أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"هيئة الغذاء" تتلف 55 طناً من المواد الفاسدة

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، أن الجولات الرقابية التي نفذها فريقها خلال موسم حج هذا العام على المنشآت الغذائية في المدينة المنورة، ومكة المكرمة، وعددها 738 منشأة غذائية، أسفرت عن رصد 729 مخالفة صحية وفنية، وإتلاف 39.3 طن من المواد الغذائية الفاسدة، وإغلاق ست منشآت.
وأوضحت "الغذاء والدواء" في بيان أمس، أنه خلال الأسبوع الماضي تم الإذن بفسح 10325 صنفاً دوائياً وغذائياً، وجهازاً طبياً لحجاج قادمين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، وميناء جدة الإسلامي، ومنفذ جديدة عرعر، وحالة عمار، والبطحاء، والوديعة.
ولفتت إلى أنها رفضت فسح 705 أصناف دوائية وغذائية وطبية مخالفة، اصطحبها الحجاج معهم من دولهم لانتهاء الصلاحية، أو لكونها خاضعة للرقابة، أو مجهولة المصدر، أو لأنها بكميات تجارية.
وبيَّنت الهيئة أنه عند المداخل الرئيسة لمكة المكرمة، تولى مفتشوها الكشف على 4381 مركبة نقلٍ للمواد الغذائية، وضبطوا وأتلفوا من خلالها 18.8 طن و1855 لتراً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، كما أحالوا 28 مركبة مخالفة إلى أمانة العاصمة المقدسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X