جمال /مكياجك

كيف تحدد المرأة السعودية لون بشرتها للحصول على أفضل مكياج؟

البشرة الداكنة
اختيار ألوان المكياج المناسبة
البشرة الفاتحة
ألوان مكياج مناسبة للبشرة الحنطية
البشرة الحنطية

يكمن أحد أسرار جمال المكياج في تحديد لون البشرة بشكل صحيح، واختيار ألوان مستحضرات التجميل على هذا الأساس. ولأن المرأة السعودية تهتم دائماً بإطلالتها وجمال مكياجها، تولي أهمية كبرى للون بشرتها، بحيث تختار ما يلائمها من ألوان أحمر الشفاه وكريم الأساس والبلاش.
في ما يلي، سنطلعك على طريقة السعوديات في تحديد لون بشرتهن، واختيار مستحضرات المكياج وفق ذلك.

البشرة الفاتحة
تعرف المرأة السعودية ذات البشرة الفاتحة، أن هذا النوع من البشرة يتأثر كثيراً بأشعة الشمس، فسرعان ما تتعرض للاحمرار ويظهر عليها النمش، وعادة ما تكون البشرة الفاتحة حساسة ولا تلائمها ألوان الفاونديشن الداكنة. لذلك، فإن المرأة السعودية التي تمتلك بشرة فاتحة، تحرص على اختيار كريم الأساس بلون قريب جداً الى لون البشرة، والكونسيلر باللون البيج المصفر، والبلاش الوردي أو الخوخي، وأحمر الشفاه بالألوان الوردية الفاتحة.


البشرة الحنطية
هذا النوع من البشرة حساس أيضاً على أشعة الشمس لكن بدرجة أقل من البشرة الفاتحة، ونادراً ما يتغير لونها بفعل التعرض للشمس. ولتتأكد المرأة السعودية من لون بشرتها الحنطي تضع ورقة بيضاء الى جانب وجهها، فإن بدا لون وجهها أصفر فهذا يعني أن بشرتها حنطية. أما ألوان المكياج الملائمة للبشرة الحنطية، فهي: البلاش البرونزي، وبالإمكان أيضاً خلطه مع لوني المشمشي والخوخي لإطلالة حيوية، البودرة البرونزية، كريم الأساس بلون قريب الى لون البشرة، إضافة الى أحمر الشفاه بألوان النيود القريبة من لون البشرة.


البشرة السمراء
تعرف المرأة السعودية ذات البشرة الداكنة أن بشرتها ليس بالحساسة ولا تتأثر بأشعة الشمس، إضافة الى أن لون الشعر والعينين عادة ما يكونان بنيين أو أسودين. لذا تحرص المرأة السعودية التي تمتلك بشرة داكنة على اختيار كريم الأساس باللون البني الفاتح، وتتجنب الألوان الفاتحة جداً، لا سيما البيج، أما البلاش فتعتمد البرتقالي الفاتح، وفي ما يتعلق بأحمر الشفاه فهي تعتمد إما الألوان البارزة كالنبيذي والأحمر، أو الألون الهادئة القريبة من لون بشرتها.

 

تابعي أيضاً

مكياج البشرة السمراء من ريهانا في العيد

أفضل 7 مستحضرات لتوحيد لون البشرة في السعودية

أصول اختيار بودرة الوجه المضغوطة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X