أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

النقلي يودع الحجاج من أهالي أسر الشهداء بمصر

الحجاج المصريين
السفير اسامة بن النقلي واللواء احمد الانور
السفير النقلي يودع الحجاج

قام سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي بتوديع الفوج الأول من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من أسر شهداء الجيش والشرطة المصرية وشهداء فلسطين والذين بلغ عددهم 1500 حاج وحاجة المتوجهين إلى الديار المقدّسة لأداء مناسك فريضة الحج.

وأكد السفير نقلي في كلمته للحجاج على حرص سفارة المملكة بمصر على التواصل مع الحجاج وتقديم كافة الخدمات لهم بأفضل مستوياتها، ومشاركة حجاج بيت الله الحرام الأجواء الإيمانيّة لتحقيق رسالة المملكة "الحج رسالة سلام".

وأفاد السفير بأن توجيهات القيادة الكريمة لبعثات المملكة حول العالم تؤكد على أهمية تسخير كافة الإمكانيات لتقديم أعلى مستويات الخدمات، ومنح التأشيرات اللازمة بأسرع وقت، شاكراً الجهات المصرية المعنية بالحج على تطبيق التعليمات المنظمة لأعمال الحج.

وأشار إلى أن خدمات موسم هذا العام شهدت إدخال خدمات إلكترونية ساهمت في سرعة إنجاز التأشيرات والخدمات القنصلية، مشيدا بمبادرة طريق مكّة التي تمّ تطبيقها وحققت نجاحاً كبيراً.

وقال: "إن شهداء رجال الأمن من كافة القطاعات العسكرية والشرطة في العديد من الدول العربية والاسلامية قدموا تضحيات كبيرة في سبيل الله لنصرة أوطانهم ضد الارهاب الغادر، بما في ذلك التضحيات الكبيرة التي يقوم بها رجال الجيش والشرطة المصرية".

وحضر المناسبة مساعد وزير الدفاع المصري اللواء أركان حرب مدحت محمد النحاس نيابة عن وزير الدفاع ومساعد وزير الداخلية مدير أمن مطار القاهرة الدولي اللواء أحمد الأنور نيابة عن وزير الداخلية، ورئيس لجنة حجاج شهداء فلسطين ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالعزيز بن ناصر الصالح وعدد من مسؤولي السفارة السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X