تعيين الجوهرة بنت فيصل بن مساعد مديرة لـ"فنون الرياض"

الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون،
2 صور

أصدر رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، الأستاذ الدكتور عمر السيف، قرارًا بتعيين الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد آل سعود، مديرةً لفرع جمعية الثقافة والفنون بالرياض.
وأكد السيف أنه لمس قدرة الإدارة التنظيمية في عدد من اللجان التي تزامل فيها مع الأميرة الجوهرة، وأن هذا التعيين يأتي ضمن خطط المملكة ٢٠٣٠، من خلال تمكين المرأة السعودية في كل القطاعات التي تستطيع من خلالها تقديم مهاراتها ورؤيتها الفكرية والإدارية، كما أضاف السيف أن المرأة موجودة في مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة، ووجودها اليوم في إدارة الأفرع سوف يفتح الباب لبروز عدد من الكفاءات النسائية في المرحلة المقبلة.
من جهتها قالت الأميرة الجوهرة بنت فيصل: "تلقيتُ بمزيد من الاعتزاز والتقدير قرار تعييني مديرة لفرع الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالرياض، وهي مسئولية أتشرَّف بتحمُّلِها، وأرجو من الله أن يكون في عوني لأداء الرسالة وتحقيق طموحات أبناء وطني، من خلال تفعيل البرامج، واستقطاب الأدباء والمثقفين والفنانين الذين لديهم القدرة على إحداث نقلة نوعية في ضوء رؤية ٢٠٣٠".
يُذكر أن الأميرة الجوهرة بنت فيصل حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل، وهي حاليًّا تشغل منصب مديرة إدارة علاقات الخريجين والتوظيف بجامعة الفيصل، من ٢٠١٠ حتى العام الحالي.