"تطبيق رمضان" خاص بأجهزة "آبل"

2 صور

يعدّ مرض السّكري من الأمراض الأكثر انتشاراً في العالم، بحيث يعاني 36 مليون شخص منه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.وبرغم المخاطر الصّحية التي تنطوي على صيام مرضى السكري، إلا أن البحوث الطبية أظهرت أن أكثر من 50 مليون مريض بالسكري يواصلون صيامهم خلال رمضان، وهو ما يتعارض مع النصائح التي يقدمها الأطباء لهم.
وقد أطقت الشركة الأمريكية MSD تطبيقاً تكنولوجياً جديداً يحمل اسم "تطبيق رمضان" لدعم مرضى النوع الثاني من السكري الذين يصومون في رمضان،
ما يتيح لهم الإطلاع على معلومات متكاملة بعنوان "حقائق حول الصيام"، بالإضافة إلى برنامج متابعة مستوى السكر في الدم. ويقدم "تطبيق رمضان" أيضاً إمساكية الشهر الكريم وبوصلة لتحديد اتجاه القِبلة وأداة للتنبيه بمواقيت الصلاة.
وقد تمّ تطوير هذا التطبيق خصّيصاً لأجهزة "آبل" Apple التي تتضمن iPhone، iPad وiPod Touch ، علماً أنّه يحمّل مجّاناً، ويتوافر بلغات ثلاث، هي:العربية والانجليزية والماليزية.
تجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق مُتاح في متاجر "آبل" اليوم في كلّ من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا والإمارات ومصر والأردن ولبنان والعراق والكويت وقطر والبحرين وعُمان.