أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اختيار أول رائديّ فضاء إماراتييّن لاستكشاف "مدار الأرض"

أول رائديّ فضاء إماراتييّن

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، عن اختيار أول رائديّ فضاء إماراتييّن للمشاركة بشكل رسميّ في مُهمة بحثيّة حول مدار الأرض، على متن مركبة فضائية روسية من طراز "سويوز إم إس 12".
وكشفت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن رائديّ الفضاء سلطان سيف مفتاح حمد النيادي وهزاع علي عبدان خلفان المنصوري قد اختيرا من بين 4 آلاف شاب وشابة إماراتييّن تقدموا للاختبارات ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء".
من جانبه قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات حاكم دبي، "إن الشابين يُمثّلان مرحلة جديدة لشباب الإمارات، ويرفعان سقف طموحات أجيال جديدة بعدها".
ويبلغ سلطان سيف مفتاح حمد النيادي، من العُمر 37 عامًا، وهو حاصل على بكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة برايتون في بريطانيا، كما نجح في الحصول على الماجستير والدكتوراه من جامعة جرفيث في استراليا.
أما هزاع علي عبدان خلفان المنصوري فعمره 34 عامًا، وهو طيار حربيّ، حصل على بكالوريوس علوم الطيران من كلية خليفة بن زايد الجوية، وخضع لبرامج تدريبية عديدة من الإمارات وخارجها، كما أنّ لديه خبرة تزيد على 14 عامًا في الطيران الحربي.
ومن المُقرر أن ينطلق أحد الرائدين إلى الفضاء في أبريل/نيسان 2019، كأول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء، ضمن بعثة محطة الفضاء الدولية، في مهمة مدتها 10 أيام، وسيُصبح رائد الفضاء الثاني احتياطيًا له.
يُذكر أن مركز "محمد بن راشد للفضاء" قد أطلق في ديسمبر/كانون الثاني 2017، برنامج "الإمارات لرواد الفضاء"، حيث فُتح باب التسجيل الإلكتروني للتقديم للبرنامج الفضائي، وتطمح الإمارات من خلال هذا البرنامج أن تُصبح الدولة التاسعة عالميًا والأولى عربيًا في استكشاف المريخ المعروف بـ"الكوكب الأحمر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X