فوائد بذور الشيا لنضارة وصحة البشرة

بذور الشيا تُعتبر مصدرًا غنيًّا بمضادات الأكسدة Antioxidants التي تساعد على تجديد حيوية البشرة ومقاومة التجاعيد والشيخوخة
تُعتبر بذور الشيا مصدرًا أساسيًّا للجسم لمدّه بالطاقة
تحتوي بذور الشيا على دهون الأوميغا 3 التي تلعب دورًا رئيسيًّا في نضارة البشرة
الحديد والزنك والكالسيوم هي من العناصر الأساسية التي تحتوي عليها بذور الشيا وتحتاجها البشرة للتغذية والتخلص من الإرهاق
تحتوي بذور الشيا على الألياف الطبيعة
بذور الشيا
لبذور الشيا أهمية كبيرة معروفة منذ القدم
8 صور

لـ بذور الشيا أهمية كبيرة معروفة منذ القدم، ولكنها غير متداولة بشكل كبير في العالم العربي، ربما يعود ذلك إلى أنّ موطنها الأصلي في أمريكا الجنوبية، ومع ذلك هي متوافرة في الأسواق العربية، حتى لا تحرمي نفسكِ من فوائدها للبشرة.

بذور الشيا تُعتبر مصدرًا غنيًّا بمضادات الأكسدة Antioxidants التي تساعد على تجديد حيوية البشرة، ومقاومة التجاعيد والشيخوخة.

تحتوي بذور الشيا على دهون الأوميغا 3 التي تلعب دورًا رئيسيًّا في نضارة البشرة، وتمنحها ملمسًا ناعمًا مثل الأطفال، وتُعتبر مصدرًا غذائيًّا هائلًا للفتيات اللاتي لا يفضلن تناول الأسماك.

نضارة البشرة


الحديد والزنك والكالسيوم هي من العناصر الأساسية التي تحتوي عليها بذور الشيا، وتحتاجها البشرة للتغذية، والتخلص من الإرهاق.

تحتوي بذور الشيا على الألياف الطبيعة، وتُعتبر مصدرًا أساسيًّا للجسم لمدّه بالطاقة، لهذا فهي تحمي بشرتكِ من التعرض للجفاف بخاصة في الصيف، وتمنحكِ الترطيب الكافي.

حيوية البشرة


احرصي عزيزتي على إضافة بذور الشيا إلى طعامكِ، ويفضل أن تكون موجودة دائمًا في مطبخكِ، للاستفادة من كل هذه الفوائد لبشرتكِ.

كما أنها قليلة السعرات الحرارية، أي لن تضر بنظامكِ الغذائي أو الحمية التي تتبعينها، بل العكس فإنّ أطباء التغذية يضيفونها إلى وجباتِك.

شاهدي أيضاً بالفيديو:ماسك القهوة لزيادة نضارة البشرة

 

باديكير القدم.. كيف تحضّرينه في منزلكِ لتفادي مشاكل الصالونات

وصفات طبيعية لتحضير الكريم المرطب

أفضل خلطات العناية بالبشرة للمرأة السعودية في عيد الأضحى