لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

جوال هواوي نوفا 3 يدعم سيلفي مشاهير التواصل الاجتماعي

تمارا جمال تستخدم جوال جوال هواوي نوفا 3، الذي يحتوي على كاميرا مزدوجة مدعومة بالذكاء الاصطناعي
داليا حمود لديها 230 ألف متابع على "انستقرام" و550 ألف متابع على "سناب تشات"
نائل أبو التين يعتبر أحد مشاهير التواصل الاجتماعي ممّن يركزون على تجارب الفنادق والمطاعم، وأنماط الحياة العصريّة

مع قيام 800 مليون مستخدم نشِط تقريبًا، برفع حوالى 80 مليون صورة على موقع "انستقرام" يوميًّا، فقد اتسعت دائرة المنافسة بين المستخدمين، من أجل تقديم صورٍ فريدة تُظهر اطلالتهم بطريقة تعزز تميّزهم عن الآخرين، خصوصًا في صفوف مشاهير التواصل الاجتماعي والمؤثرين الرقميين. وبحسب بعض أكثر الشخصيات شهرة في "انستقرام" على مستوى المنطقة، فإنّ العامل الأهم في تحديد مصير الصورة على الإنترنت، هو أداء كاميرا الهاتف الذكي.

تمارا جمال (@tamara.jamal)

نظرًا لمتابعة حسابها من نحو نصف مليون متابع على "انستقرام"، أصبحت مقدّمة البرامج التلفزيونيّة تمارا جمال، من الوجوه المألوفة التي تحرص باستمرار على التقاط صور السيلفي المميزة.
ماذا يحصل خلف الكواليس أثناء التصوير وأخذ اللقطات؟
نقضي وقتًا طويلًا خلف الكاميرا أكثر مما نقضيه أمامها، حيث ننشغل بتثبيت الهاتف بشكل جيد، وضبط الإعدادات أكثر من التقاط الصورة. وقد تؤدي كل تلك الجهود لتقديم صورة سيلفي واحدة، فيما يعتقد الناس بأنّ كل ذلك يتم بلحظة سريعة وخاطفة،
وعند هذه النقطة، تبرز أهمية مهارتك وإمكانات هاتفك الذكي.
كيف تتعاملين مع هذه التحديات؟
قررت الاستعانة بهاتف HUAWEI nova 3 الذكي والجديد كليًّا؛ الذي يقدّم جميع الألوان بدقة عالية، لأنه في الواقع يحتوي على كاميرا مزدوجة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومخصّصة لصور السيلفي، والتي يمكنها اختيار الإعدادات الأنسب لك. والأهم من ذلك، فإنّ كاميرا الهاتف لا تتجاهل الخلفية في صور السيلفي؛ فهي تعلم كيف تركّز على الوجه، وتمنحك صورة دقيقة التفاصيل منذ المرة الأولى، وبجودة استوديوهات التصوير الاحترافية.
ويعدّ الهاتف مساعدًا مثاليًّا للحصول على لمسات المكياج الاحترافية، إذ يقوم تلقائيًّا باستخدام عناصر لتعزيز الجمال الطبيعي والتأكد في ما إذا كان الضوء يتوزّع على الأماكن المناسبة، بما يضمن إخفاء العيوب وإظهار التفاصيل الجمالية.

داليا حمود (@dodo7788)
تشتهر باسمها "دادو" (Dado) على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي مدوّنة ومنتجة ومصممة لمحتوى الفيديو، وخبيرة بمزامنة الأصوات مع حركة الشفاه، ولديها 230 ألف متابع على "انستقرام" و550 ألف متابع على "سناب تشات".
*ما مدى أهمية كاميرا الهاتف الذكي خلال أيام عملكِ النموذجية، وما الشيء الوحيد الذي ترغبين بأن تقدّمه الكاميرا لكِ؟
بحكم طبيعة عملي كمدوّنة وإحدى مشاهير التواصل الاجتماعي، فإنّ جودة الصور التي نقوم بنشرها، يجب أن تعرض اطلالتنا الفعلية، لتشجع الناس على متابعة حساباتنا والمحتوى الذي نقدّمه.
لحسن الحظ، وجدت في هاتف HUAWEI nova 3 الجديد كليًّا، جميع المزايا التي أتمناها، فقد استطاع هذا الهاتف تعلّم حيل التصوير المفضلة بالنسبة لي، وأصبح يتقن توظيف الكثير منها. وأنّ النقطة الأكثر أهمية بالنسبة لي، هي أنه يقوم بعمليات الضبط المناسبة، ما يتيح لي التركيز جيدًا على المواقع والأفكار الإبداعية، بدلًا من إضاعة الوقت في ضبط إعدادات كاميرا الهاتفي الذكي. كما يستطيع هذا الهاتف أن يتعرّف بذكاءٍ على أكثر من 200 سيناريو تصوير عبر 8 فئات، تشمل السماء الزرقاء والنباتات والشطآن.
*ينطوي الكثير من المحتوى الذي تقدمينه على مناظر طبيعية وأجواء مفعمة بالمغامرات؛ كم من الوقت يستغرق إعداد كل ذلك؟
كان يستغرق ذلك أحيانًا ساعات ، ولكنّ الأمر اختلف الآن مع هاتف HUAWEI nova 3، وأصبحت خطوات العمل تستغرق وقتًا أقل بكثير، لأنّ الوظائف والمزايا المدعومة بالذكاء الاصطناعي، قد ساعدتني فعليًّا على اختصار جزءٍ كبير من عملية التحرير والتعديل، وأصبحت بذلك قادرة على التقاط صورٍ أكثر من المعتاد.

نائل أبو التين (@nael_abu_alteen)
يُعتبر نائل أبو التين أحد مشاهير التواصل الاجتماعي ممّن يركزون على تجارب الفنادق والمطاعم، وأنماط الحياة العصريّة. ويستقطب أبو التين نحو 765000 متابع لحسابه على "انستقرام".
*ما الذي يجعل هذه اللحظات الجميلة في جميع أنحاء العالم تنبض بالحياة من خلال الصور والسيلفي التي تقدّمها؟
في حين يستمتع الجمهور بصور الشواطئ والوجهات الجذابة، إلا أنّ عددًا قليلًا يدرك حجم الجهود التي أقوم بها للتعبير عن جمالية وتميّز كل منظرٍ للرمال والمياه، وذلك لتمكين المشاهد من الإحساس بالفرق بين شاطئ في سانتوريني، وشاطئ في جمهورية الدومينيكان، أو أحد شواطئ دبي. قد تظن أنّ الأمر يتعلق بمجرد صورة سيلفي على الشاطئ، ولكنّ خلفية المشهد هي الأكثر أهمية في هذا السياق.
*ما الاختلاف الذي لمسته عند استخدام هاتف HUAWEIs nova 3؟
-يمتاز هاتف HUAWEIs nova 3 بكاميرا أمامية مزدوجة مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، والتي تتخذ كل الخطوات المطلوبة لتعزيز جمالية موضوع التصوير والخلفية.
ويتعرف هاتف HUAWEI nova 3 تلقائيًّا على أكثر من 200 سيناريو، بالإضافة إلى تعزيز المشهد بحسب ظروف التصوير، وهو ما يؤدي إلى تغيير مفهوم التقاط الصور كليًّا. وينطوي ذلك التطوّر على أهمية كبيرة، لأنه يمنحني وقتًا أطول لإنشاء القصص الممتعة والمسلية، والاستمتاع باللحظات المميزة أيضًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X