الملك عبدالله الثاني يستقبل الوفد الرياضي الأردني بدورة الألعاب الآسيوية

الملك والملكة يحيون الوفد الرياضي الأردني.jpg
الملك والملكة يحيون الوفد الرياضي الأردني
الملك أشاد بإنجازات الوفد.jpg
الملك أشاد بإنجازات الوفد
الملك والملكة برفقة الكادر التدريبي.jpg
الملك والملكة برفقة الكادر التدريبي
الملك عبد الله والملكة رانيا والأمير فيصل والأميرة زينة مع الوفد الرياضي.jpg
الملك عبد الله والملكة رانيا والأمير فيصل والأميرة زينة مع الوفد الرياضي
من استقبال الملك عبد الله والملكة رانيا للوفد الرياضي.jpg
من استقبال الملك عبدالله والملكة رانيا للوفد الرياضي
الملك والملكة يحيون الوفد الرياضي الأردني.jpg
الملك أشاد بإنجازات الوفد.jpg
الملك والملكة برفقة الكادر التدريبي.jpg
الملك عبد الله والملكة رانيا والأمير فيصل والأميرة زينة مع الوفد الرياضي.jpg
من استقبال الملك عبد الله والملكة رانيا للوفد الرياضي.jpg
5 صور
استقبل العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني ابن الحسن، بحضور الملكة رانيا العبد الله يوم الأربعاء الفائت 12 سبتمبر 2018، لاعبي ولاعبات الوفد الرياضي الأردني، الذين حققوا نتائج متميزة وحصدوا عدة ميداليات مختلفة في دورة الألعاب الآسيوية «آسياد ٢٠١٨»، التي استضافتها إندونيسيا مؤخراً.
وأعرب العاهل الأردني الملك عبدالله، خلال اللقاء الذي جرى في «قصر الحسينية»، الذي يقع غرب العاصمة الأردنية عمّان، عن تقديره الكبير لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المميز للرياضة الأردنية من لاعبين ولاعبات ومدربين وإداريين، كما ولفت إلى أن ما قدمه لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني برفع راية الأردن عالياً من خلال حصد أكبر عدد من الميداليات للأردن في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأسيوية، هو مصدر فخر واعتزاز كل الأردنيين.
وشدد الملك، خلال اللقاء الذي حضره أيضاً الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، والأميرة زينة راشد رئيسة برنامج الإعداد الأولمبي، على أهمية الاستمرار في تطوير برامج إعداد اللاعبين والنهوض بدور الاتحادات الرياضية لتحقيق مزيد من الإنجازات والنتائج الإيجابية للرياضة الأردنية في المحافل الدولية. وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار الملك، مدير مكتبه، وأمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية.
وتقام دورة الألعاب الأسيوية كل أربع سنوات، وتعد ثاني أكبر حدث رياضي بعد دورة الألعاب الأولمبية من حيث عدد الألعاب والرياضيين، من الجدير بالذكر أن المملكة الأردنية في دورة الألعاب الآسيوية، التي استضافتها إندونيسيا في الفترة من 18 أغسطس إلى 2 سبتمبر، حقق لاعبوها 12 ميدالية مختلفة، منها ذهبيتان في رياضات الـ«تايكواندو» والـ«جوجيتسو»، وفضية في الـ«جوجيتسو»، وتسع ميداليات برونزية في كل من الـ«تايكواندو» والـ«جوجيتسو» والـ«كاراتيه» والـ«ملاكمة».
وجاءت الميداليات التي حصدها لاعبو الوفد الأردني كالتالي:
حققت اللاعبة جوليانا الصادق، الميدالية الذهبية في رياضة الـ«تايكواندو»، فيما حقق اللاعب حيدر رشيد، الميدالية الذهبية في رياضة الـ«جوجيستو»، واللاعب زيد جرندوقة، الميدالية الفضية في الـ«جوجيستو».
كما حقق كل من أحمد أبو غوش – بطل العالم وصاحب الذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية – بالإضافة إلى كل من صالح الشرباتي وحمزة قطان وفريح الحراحشة وعبد الكريم الرشيد ويارا قاقيش وعبد الرحمن المصاطفة وبشار النجار وزياد عشيش، ميداليات برونزية في كل من الـ«تايكواندو» والـ«جوجيستو» والـ«كاراتيه» والـ«ملاكمة».
وأشرف على تدريب المنتخب الوطني كل من المدرب فارس العساف، ومساعد مدرب ليث عثمان للتايكواندو، والمدرب زيد أبو السعود، ومساعد مدرب محمد خير للجوجيتسو، والمدرب عزالدين عقون للملاكمة، والمدرب محمد إبراهيم عثمان ومساعد مدرب نائل عويمر للكاراتيه.