"سكني" يتيح فرصة الحجز لـ٤٧٧٥ فيلا منفصلة بـ"ورود" الطائف

4 صور

باتت المشاريع السكنية الفخمة والمتقنة بناء وتصميمًا تنتشر في أنحاء المملكة، وتستقطب الكثيرين من محبي هذه المشاريع. ومؤخرًا أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان قبل عدة أيام، عن استمرار إجراءات الحجز في مشروع إسكان "مدينة الورود" الواقع في محافظة الطائف الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص.
وبيَّن البرنامج أنه تم حجز 1172 فيلا سكنية في المشروع بعد 3 أسابيع من إطلاقه بما يمثل نحو 27% من إجمالي الوحدات السكنية التي يضمها المشروع، ويبلغ عدد الوحدات السكنية فيه 4775 فيلا على مساحة تصل إلى 6.2 مليون متر مربع، وبأسعار تبدأ من 499 ألف ريال.
وبلغت مساحة مشروع "مدينة الورود" بالطائف أكثر من "٩.٠٠٠.٠٠٠" متر مربع، ليكون أكبر المشاريع التطويرية العمرانية التي تقام على مستوى محافظة الطائف؛ حيث يضم المشروع ما يقارب ٤٧٧٥ فيلا منفصلة.
بدوره أوضح رئيس مجلس الجهة المطورة للمشروع الدكتور "عبد القادر بن ناصر" أنّ المشروع يلبي احتياجات مستفيدي برنامج "سكني" في المحافظة، مشيرًا إلى أنّ مشروع "مدينة الورود" هو الوسط الجديد والمميز لمدينة الطائف بأحيائه السكنية المميزة ومرافقه التجارية والترفيهية، والتي تلبي تطلعات السكان والمصطافين على حد سواء.
ويقع المشروع داخل النطاق العمراني للطائف، وهو مجاور لحي الشرفية والرحمانية وجنوب جسر فندق الانتركونتيننتال وعلى أحد أهم الطرق الرئيسة القادمة من مكة المكرمة - طريق السيل".
كما أشار "الناصر" إلى أنّ داخل المشروع تمتد شوارع بعرض ٢٠م، وتتوافر فيه خدمات الماء والكهرباء وخطوط الهاتف، والإنترنت DSL، وشبكة صرف صحي، وأرصفة، وإنارة خارجية، وكاميرات مراقبة عامة، ونوادٍ صحية، وملاعب وحدائق ومنتزهات عامة، وأيضًا هايبر ماركت ومركز ترفيهي تجاري.
وأكد "ناصر" _ بحسب سبق_ أنّ التصميمات المعمارية تمت في أفضل المكاتب الهندسية على مستوى الشرق الأوسط؛ وذلك لمراعاة تنوع أذواق العائلة السعودية، كما أخذ المهندسون في حسبانهم عدد أفراد الأسرة عبر طرح عدة خيارات لمساحات الأرض والبناء، مؤكدًا أن المشروع الإسكاني خُطط بأعلى المعايير الهندسية، وفق أفكار معمارية راعت النهضة العمرانية والجذور التاريخية والثوابت الدينية للمملكة.