قصه الغلاف / العدد 2030

مي عمر: «الفتوة» عملي الجديد لرمضان 2020

موسم الرياض أحدث تغيرات كبيرة لعالم الترفيه في الوطن العربي أمنيتي تحققت بالعمل مع عادل إمام أحرص ومحمد سامي على ألا يؤثر عملنا على بيتنا

القاهرة ـ خيري الكمار // تصوير | Photography @sherifamar1 Art direction &styling @maissaazab @sahar.m.azab Make up @maquillagebyaya Hair @hassanbourji

تعيش بهدوء نفسي، وتركز في عملها بعيداً عن الضجيج لأنها تريد أن تصل إلى قمة الهرم الفني دون أن تدخل نفسها في صراعات أو حوارات جانبية تشغلها، إذ من خلال التركيز والجدية والبحث عن أدوار غير تقليدية، أصبحت في وقت قصير بطلة تنهال عليها العروض الفنية، والسبب أنها متجددة ومتألقة ومتسامحة مع نفسها وزملائها.

إنها الفنانة الشابة مي عمر التي تملك طموحاً كبيراً في الفن والحياة، مثقفة وشخصيتها صريحة وتتحدث بجرأة في كل الموضوعات. التقينا بها وكان لنا هذا الحوار الخاص عن الفن والحياة.

مي عمر
مي عمر

Dress @villababoushka

تعاقدت على مسلسل «الفتوة» لرمضان2020، ما الذي جذبك لتشاركي فيه؟

«الفتوة» يتعرض لفترة زمنية قديمة في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. وعلى المستوى الشخصي، كنت أرغب أن أعيش في عصر غير العصر الحالي. والمسلسل حقق لي هذه الرغبة. كما أنني أتعاون مع فنان متميز جداً هو ياسر جلال. وهذا شجعني وأعطاني حماساً للعمل. والمسلسل كتبه هاني سرحان بحرفية شديدة كما أن حسين المنياوي مخرج متميز وسعيدة بالعمل معه، وطبعاً الإنتاج لشركة «سينرجي» التي توفر كافة الإمكانيات لنجاح أعمالها. وبالتالي، فالعمل متكامل وبإذن الله سيحظى بإعجاب ورضا المشاهد في رمضان لأنني أسعى دائماً للتواجد بأعمال قوية تقرّبني للجمهور من مختلف الفئات.

ما طبيعة الشخصية التي تقدمينها في المسلسل؟

لا يمكن أن أكشف طبيعة الشخصية، لكن أجسد دور فتاة شعبية من حي الجمالية. والمسلسل ينتمي إلى نوعية الأعمال الشعبية.

حققت العام الماضي نجاحاً كبيراً بمسلسل «ولد الغلابة»، هل تتوقعين نفس النجاح مع مسلسل «الفتوة»؟

يا رب. أنت تعلم أن أي نجاح لعمل سابق قدمته يجعل القلق يسيطر عليك في العمل الذي يليه، لكنني متفائلة جداً أن المسلسل سيحقق نجاحاً كبيراً.

شخصيتك في «ولد الغلابة» كانت في منتهى الصعوبة والدور كان مركباً. وكان واضحاً المجهود الكبير الذي قدمته في التحولات المختلفة للشخصية، هل سنرى نفس الطبيعة المركبة للدور هذا العام مع «الفتوة»؟

مسلسل «ولد الغلابة» بذلت فيه مجهوداً كبيراً لأنه كان مليئاً بالتناقضات، وكان يتطلب مني إظهار مشاعر محددة بالشخصية ولغة الجسد، ورد فعل الجمهور على الشخصية أسعدني. وبالطبع، أعتبر المسلسل نقلة فنية كبيرة في مشواري، أيضاً «الفتوة» به تغييرات كثيرة في الشخصية، والمشاهد سوف يستمتع بأحداث درامية مشوقة، مثيرة وغير تقليدية.

تمّ تكريمك من جهات كثيرة عن مسلسل «ولد الغلابة»، كيف كان رد فعلك للتكريم المتكرر؟

أعتبر التكريم دافعاً للفنان لتحقيق مزيد من النجاحات وخاصة أن الجمهور في عالمنا العربي يعي جيداً ما يقدم له في كل الأوقات والدور الجيد يجد ترحيباً من الفئات بمختلف أعمارها. والحمد لله على ما أحظى به في نفوس الجميع. وهذا ما يجعلني دائماً أختار أدواري بعناية شديدة، حتى أحافظ على هذه الثقة.

هل فكرت في بطولة عمل درامي بمفردك أم أنك مازلت تفضلين العمل مع نجم في هذه المرحلة؟

لا أفكر بهذا الأمر كثيراً، الفيصل عندي الدور المتميز، الذي يساعدني على التقرب من الجمهور بكل الفئات ولو توافر أقدمه سواء كان مع نجم أو بطولة مطلقة.

أداؤك الفني تطور في الأعوام الأخيرة، ما سبب ذلك؟

طول الوقت أركز في تطوير أدائي سواء بمشاهدة أعمال كثيرة أو الحصول على دورات تدريبية في التمثيل أو التركيز في نصائح لنجوم وصنّاع الفن أصحاب خبرات.

البعض يرى أنك محظوظة لأن نجوميتك تزداد بسرعة، ما ردك؟

أجتهد وأبذك قصارى جهدي، وقد يرى البعض هذا توفيقاً من عند ربنا.

 

أحب جوليا روبرتس

هل تسعين للوصول إلى نفس نجومية فنانة معينة؟

أعتقد أن لكل فنانة نجمات مفضلات تسعى للوصول إلى نجوميتهن وتحب طريقتهن وأنا شخصياً أحب جوليا روبرتس.

هل لديك شروط لقبول أي عمل فني؟

ليس لدي شروط لقبول أي عمل فني، لكن لكي أوافق على قبول أي عمل يجب أن تكون الشخصية التي أقدمها جديدة وغير تقليدية.

الأجر بالنسبة لـ مي عمر بالتأكيد زاد، فهل أصبحت تطلبين أرقاماً خيالية؟

إطلاقاً. الأجر يزيد بشكل طبيعي ووفقاً لمعايير السوق وكل فنان أجره يتغير طبقاً لنجوميته.

/

 

موسم الرياض

هل ستشاركين في موسم الرياض بمسرحية أم أنك ترين أنها خطوة مؤجلة؟

موسم الرياض أحدث تغيرات كبيرة في عالم الترفيه ليس بالمملكة فحسب بل في الوطن العربي بأكمله لأنهم أبهروا الجميع، كل شيء فيه كان منظماً ونفذ بشكل عالمي وأهنىء المملكة العربية السعودية على هذا التميز والانفراد. أما بالنسبة للتواجد المسرحي فليس عندي مسرحيات في موسم الرياض وأعشق المسرح جداً وأحب أن أقدمه، لكن تركيزي خلال الفترة الحالية في السينما والدراما، والمسرح خطوة مؤجلة.

لديك أكثر من مشروع سينمائي هل حددت فيلمك القادم؟

اخترت سيناريو فيلم وخلال فترة زمنية قصيرة سوف أعلن عن المشروع.

تعاملت مع نجوم كثيرين هل هناك نجم تتمنين العمل معه لم يسبق أن تعاونت معه؟

بالفعل، تعاملت مع نجوم، والنجم الذي كنت أرغب بشدة في التعامل معه هو الزعيم عادل إمام وتحققت أمنيتي.

مصمم الأزياء هاني البحيري أعلن أنه تم اختيارك من قبل الشباب في استفتاء شاركت فيه فنانات كثيرات لتقديم الديفيليه رقم 100 له، كيف ترين وضعك الآن وخاصة أنك أصبحت من الفنانات الأكثر تأثيراً بين جيلك؟

طبعاً هذا الأمر يسعدني كثيراً لأنني أصبحت مصدر ثقة لهم، وهذا يضع على عاتقي مسؤولية كبيرة للحفاظ على هذه الثقة والعمل على تحقيق نجاحات متواصلة تجعلني أكثر قرباً منهم.

ارتديت أغلى فستان في حفل الديفيليه بقيمة 15 مليون دولار وهذا أحدث انقلاباً على «السوشيال ميديا» وأصبح «ترند» كيف كان رد فعلك على هذا الأمر؟

(تبتسم وتقول) طبعاً كنت سعيدة لأنني وجدت رد فعل كبيراً على ظهوري في قاعة الديفيليه، وبالنسبة للـ 15 مليون دولار فشركة مجوهرات هي التي قامت بترصيع الفستان بالأحجار الكريمة، وطبعاً هاني البحيري صديق عزيز وموهوب. ولذلك، استطاع أن يصل إلى الديفيليه 100 وأقول له بإذن الله أشارك معك في الديفيليه رقم 1000.

 

ابنتاي والفن

هل من الممكن أن توافقي على ظهور ابنتيك في عالم الفن خلال هذه الفترة؟

في هذه المرحلة العمرية أرفض ظهور ابنتيّ لكن من الممكن أن يحدث ذلك عندما تكبران، وتصبح عندهما موهبة وتتبلور إمكانياتهما وإذا كانتا بالفعل ترغبان في التمثيل أم لا.

أصبحت فنانة مشهورة وزوجك محمد سامي مخرج مشهور ومن أهم المخرجين كيف تتعاملان سوياً في البيت، وهل هناك وقت للتناقش في أمور الحياة؟

مع التركيز في الأعمال الفنية والتجهيز لها باستمرار، نحرص سوياً على توفير وقت للبيت وتحمل مسؤولية البنتين، لأن العمل لا ينتهي ولا يتوقف، والحمد لله أنا ومحمد بيننا كيمياء كبيرة في كل شيء، ونحرص على ألا يؤثر عملنا على بيتنا قدر المستطاع.

كيف تتعاملين مع «السوشيال» ميديا وهل ترين أنها ضرورية للفنان في الوقت الحالي أم مضيعة للوقت؟

«السوشيال ميديا» مهمة جداً للفنان. وعلى المستوى الشخصي، أهتمّ بها لأنها تقربني من جمهوري وتساعدني في التواصل معه باستمرار والتعرف على آرائه في أعمالي المختلفة، لكن الإسراف في أي شيء يكون مضراً، فأتعامل معها في فترات محددة وليس بشكل متواصل.

 

أقوم بعمل «دايت» باستمرار

هل تمارسين هوايات محددة بعيداً عن الفن؟

أحب الرياضة كثيراً وأعشق ركوب الخيل، والقراءة عندي ضرورية وخاصة الكتب التي تعتمد على القصص بمختلف أنواعها.

كيف تحافظين على قوامك؟

أذهب إلى النادي الرياضي باستمرار لممارسة الرياضة، أيضاً أقوم بعمل «دايت» باستمرار لأن الوجبات التي أفضلها تسهم في زيادة الوزن وبالتالي أمارس «الدايت» باستمرار.

هل تحبين المطبخ وتقومين بإعداد الطعام لأسرتك؟

أجيد طهي بعض الوجبات. لكن لا أقوم بهذا الأمر باستمرار.

ما الأكلات التي تحبين تناولها؟

الباستا والبيتزا.

مي عمر
مي عمر

Q&A Fashion & Beauty الموضة والجمال

يقال إنك من النجمات اللواتي يظهرن بكامل أناقتهن طوال 24 ساعة، هل هذا صحيح؟

قبل دخولي التمثيل، وأنا أحب جداً أن أظهر بشكل لائق ولكن ليس بالضرورة طوال24 ساعة.

تحرصين على اختيار إطلالاتك الفنية بعناية وأصبحت من النجمات اللاتي حققن «ترند» من خلال هذه الإطلالات الخاصة؟

دائماً أعتمد على الستايلست الخاصة بي وهي تكون صاحبة الرأي لكنني في العموم أحب أن أكون دائماً مختلفة.

ما آخر قطعة ملابس اشتريتها؟

جاكيت ثقيل لأني كنت أسافر خارج مصر والطقس بارد جداً.

كيف تحافظين على نضارة بشرتك؟ وهل تخضعين لجلسات عناية بالبشرة؟

لا أقوم بعمل جلسات للعناية بالبشرة لكني أستخدم كريمات العناية بالبشرة وأحبها.

من النجمة التي ترينها أيقونة الجمال؟

هناك نجمات كثيرات متميزات وكل واحدة تجد بها أمراً مختلفاً لكن جينفر لوبيز هي نموذج للنجمة التي تركز في كل تفاصيل حياتها.

نصيحتك لكل فتاة للحفاظ على جمالها؟

لابد من تناول وجبات صحية وشرب كميات كبيرة من المياه وممارسة الرياضة لأن هذا النظام الحياتي المنظم يساعد الفتاة في الحفاظ على بشرتها أطول فترة ممكنة.

X