قصه الغلاف / العدد 2036

نيرمين محسن: أدعم كل الخطوات التي تسهم في دعم وتمكين المرأة السعودية

أعيش حالة رفض للحب وأبحث عن رجل حقيقي ووفاة شقيقتي أصعب موقف في حياتي

الرياض- ناصر عبد الغني // تصوير | تصوير- عبد العزيز سالم

رغم أن عمرها الفني ليس طويلًا، إلا أنها شاركت خلال السنوات الأخيرة في بطولة عدد من الأعمال الدرامية والفنية المهمة في السعودية والخليج، وتعاونت مع كبار الممثلين والمخرجين، واستطاعت أن تثبت نفسها بقوة في الوسط الفني، وتضع اسمها بين نجمات الفن السعودي. “سيدتيالتقت الفنانة السعودية نيرمين محسن في هذا الحوار الخاص والحصري، والذي كشفت خلاله عن أعمالها الفنية القادمة، والحب في حياتها، والكثير من الأمور الفنية والشخصية.

 

نيرمين محسن
نيرمين محسن

حدِّثينا عن نجاح مسلسل «سوق الدماء» على قناة mbc، ودورك في العمل؟
أنا سعيدة جدًّا بهذه التجربة الناجحة في المسلسل الدرامي الاجتماعي «سوق الدماء»، بجانب النجم تركي اليوسف ونجوم السعودية، والمخرج الليث حجو، وشركة «الصدف» المنتجة للعمل، وقناة «إم بي سي» السباقة في إنتاج الأعمال الرائعة دائمًا. لقد قدمتُ دورًا من أفضل أدواري التمثيلية في «سوق الدماء»، خاصة أنه يتناول بكل جرأة استغلالَ البعض للدية وتجارة الدم بعيدًا من الجوانب الإنسانية والأخلاقية والشرعية، وهي قضية مهمة للغاية من واقع المجتمع لم يتمَّ التطرق إليها في الدراما السعودية أو الخليجية بهذا الشكل من قبل، حيث أبدع في صياغتها الكاتب علاء حمزة، تحت إدارة المخرج الليث حجو، وتشرفتُ ببطولة العمل أمام الفنانين تركي اليوسف، ماجد مطرب فواز، إلهام علي، محمد الحجي وغيرهم.

وماذا عن دورك في بطولة المسلسل الخليجي الجديد «دنيا العشق»؟
ينتمي المسلسل الدرامي الخليجي «دنيا العشق» إلى الأعمال الشبابية، ويناقش المشاكل العاطفية والعملية للشباب من زاوية ومنظور جديدين، وتدور أحداثه في 30 حلقة حول العديد من القضايا الاجتماعية في المجتمع الخليجي.
وانتهيت أخيرًا من تصوير دوري في العمل في مدينة أبو ظبي، بمشاركة عدد كبير من نجوم الدراما الإماراتية والسعودية والخليجية، ويتم حاليًّا استكمال العمليات الفنية استعدادًا لتجهيز المسلسل للعرض قريبًا، وهو من تأليف أنور سعودي، وإخراج باسم شعبو، وبطولتي بمشاركة كلٍّ من أحمد شعيب، شيماء سبت، مريم الغامدي، ميلا الزهراني، أحمد الرشيد، نور الصايغ، وجعفر الغريب.

وما جديدك الفني؟
أقرأ حاليًّا عددًا من نصوص الأعمال الفنية الجديدة في السعودية والخليج؛ حتى أختار منها العمل الذي سأشارك به خلال الفترة المقبلة.

 

إطلالتي في رمضان 2020

 

ما مشاركاتك في الدراما الرمضانية هذا العام؟
انتظِروني في عدة أعمال درامية، منها مسلسل «دنيا العشق» الذي انتهيت من تصويره منذ فترة، بجانب أكثر من مشروع درامي تتم قراءته حاليًّا، وأيضًا المسلسل السعودي الجديد «مليار ريال« الذي أقوم بتصويره في الوقت الحالي في الرياض، وهو عمل كوميدي اجتماعي ترفيهي يلامس القضايا الاجتماعية في الخليج، ويطرح العديد من التساؤلات الكثيرة. والمسلسل يتكوّن من 30 حلقة، وهو من إخراج أسد فولادكار، وأشارك في بطولته أمام النجمة هيا الشعيبي، وعدد من نجوم المملكة والخليج، ومنهم علي الحميدي، عبد المجيد الرهيدي، وخالد الفراج وغيرهم، ومن إنتاج شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان بالتعاون مع شركة All Over خالد الرفاعي.

كيف تختارين أعمالك الفنية؟
أركِّز في اختياراتي على قصة العمل بشكل رئيسي، والقضايا المطروحة من خلال النص، وأيضًا الحبكة الدرامية، كما أهتمُّ كثيرًا بالبُعد الدرامي للشخصية التي أقوم بتجسيدها، وبالطبع أرفض الأعمال التي لا يعجبني نصُّها الدرامي أو الشخصية التي ألعبها.

ما الدور الذي وجدتِ نفسك فيه؟
بالنسبة إليّ، جميع الشخصيات التي قدمتُها في الأعمال الفنية تعني لي الكثير، ولكن إلى الآن أنتظر الدور الذي أبحث عنه بداخلي، وهو دور مُركَّب بأبعاده الفنية والنفسية والإنسانية، كما أتمنى تجسيد دور يقدِّم رسالة مهمة للمجتمع، وأن أفجِّر من خلال هذه الشخصية كل طاقاتي الفنية والتمثيلية.

وما الدور الذي تتمنين تجسيده لفنانة عالمية؟
الشخصية التي لعبتها الفنانة أنجلينا جولي في فيلمها الأخير «ميلفينت».

كيف وجدتِ تأجيل «العاصوف» هذا العام؟
القرار لأصحاب القرار، وأحترم وجهة نظرهم.

وماذا عن مشاركتك مع الفنان ناصر القصبي في مسلسله الرمضاني الجديد «الست كوم» الكوميدي؟
أتشرف بكل تأكيد بأن أشارك في أي عمل للفنان الأستاذ ناصر القصبي، ولكن إلى الآن لم يتمَّ الاتفاق معي.

حدِّثينا عن مشاركتك في بطولة مسلسل الفنان خالد عبد الرحمن، وما توقعاتك لنجاح تجربته كممثل؟
بالطبع الفنان خالد عبد الرحمن نجم كبير، وشرف كبير لي أن أشارك في عمل من بطولته، وبالفعل عرض عليَّ المشاركة في بطولة العمل منذ فترة، وقمت بقراءة النص، وهو عمل جميل، ولكن لا أعلم بسبب المواعيد والتنسيق إذا كنت سأستطيع أن أشارك معهم أم لا.

 

تطور غير مسبوق

 

كيف تقيِّمين الفن السعودي ومستوى الدراما حاليًّا؟
أعتقد أن الفن السعودي سينافس عالميًّا في المستقبل.

كيف تصفين الانفتاح السعودي الذي تشهده السعودية حاليًّا على الفن؟
شكرًا لكل ما يُقدَّم من دعم من الدولة للثقافة والفن في المملكة، وأعتبر ذلك إنجازًا عظيمًا يشهده الفن السعودي، ونقلة نوعية في كل المجالات الفنية والإبداعية، وكلِّي فخر بما يقدِّمه وطني على كل الأصعدة من تقدُّم ونمو وتطور غير مسبوق.

وما أبرز ما أعجبك في موسم الرياض؟
كل الفعاليات الترفيهية والفنية وغيرها في موسم الرياض نالت إعجابي، بل وأكثر من الإعجاب، حيث إنني كنت أتمنى أن أشارك في تلك الأعمال الفنية والمسرحية، ولكن ظروف سفري وارتباطي بأعمال فنية منعتني، وبكل المقاييس أعتبر موسم الرياض أهم موسم ترفيهي وفني في العالم العربي.

وكيف ترين المسرح والسينما السعودية؟
أنا من عشاق المسرح، وأتمنى أن أشارك في أعمال مسرحية قريبًا، وخاصة مع الانفتاح الفني الذي تعيشه المملكة، وتبلور المسرح السعودي بشكل متكامل من ناحية النص والإخراج والإمكانات الفنية والتقنية ووجود العنصر النسائي.
وبالنسبة للسينما، أتمنى أن نقدِّم سينما سعودية تعبّر عنَّا بمستوى فني احترافي على أعلى مستوى، وبالفعل لديَّ عروض للمشاركة في أفلام سينمائية سعودية خلال الفترة المقبلة، ولكنها ما زالت مشاريع تحت التحضير، كما أنني شاركت مؤخرًا في بطولة فيلم سعودي مصري سيُعرض قريبًا في دور العرض السينمائي.

هل سبق لك العمل مع مخرجة سعودية؟
للأسف لا، وبالطبع أتمنى أن أعمل تحت إدارة مخرجة من بنات وطني في القريب؛ لأنني أدعم كل الخطوات التي تسهم في دعم وتمكين المرأة السعودية، وبالتأكيد في مجال الأعمال الفنية النسائية السعودية، وأفتخر بكل إنجاز لهن.

 

/

 

لم أعش تجربة الحب بعد

 

كيف تصفين علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟
علاقتي بـ«السوشيـــال ميديــا» متشابكة يسودها المد والجزر.

الحلم الذي تتمنين تحقيقه فنيًّا وشخصيًّا، ما هو؟
هناك حلم شخصي أفضِّل الاحتفاظ به لنفسي، أما حلمي في مجال الفن فلا حدود له.

ماذا عن الحب؟
ربما أنا أعيش حالة رفض للحب في عقلي الباطن، ولذلك لا أستطيع أن أُقيِّم تلك المشاعر؛ لأني لم أعشْ التجربة حتى الآن.

ومن هو فارس أحلامك؟
أن يكون رجلاً حقيقيًّا شهمًا، وأن يكون صاحبَ فكرٍ وعقلٍ، وإنسانًا مثقفًا.

ما رأيك في الصداقة؟
أؤمن بوجود الصداقة في حياتنا، وخاصة التي تسمَّى بصداقة المواقف، فهي الأصدق في المشاعر والأقوى في التأثير، وعلاقتي طيبة بالجميع في الوسط الفني من زملاء وزميلات، وليس لديَّ أي مشاكل مع أي أحد بالوسط.

فقدان شقيقتي

 

بعيدًا عن الفن، كيف مرَّت عليك وفاة شقيقتك مؤخرًا؟
أعتقد أنه كان أصعب موقف في حياتي، إن فقدان شقيقتي كان كانتزاع الروح من الجسد، ولكن «وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ»، اللهم لا اعتراض.

بين الموضة والسفر والرياضة

 

ماركة أزياء تفضلينها، ما هي؟
أرتدي من جميع الماركات، وأميل لتصاميم الكاجوال.

أي الدول تفضلين زيارتها؟
أفكر في الوقت الحالي في زيارة الولايات المتحدة الأميركية.

ما هوايتك المفضلة؟
أعشق القراءة، ولا سيَّما في مجال تطوير الذات.

فريقك الكروي المفضل؟
أشجع المنتخب السعودي «قالتها ضاحكة».

هل تمارسين الرياضة؟
أحرص على ممارسة رياضة المشي بشكل دائم ويومي تقريبًا.

لونك المفضل؟
أحب لون البينك.

وما عطرك المحبب؟
تجذبني العطور القوية الفخمة، سواء كانت فرنسية أو عربية.

ما برنامجك اليومي؟
كأي فتاة عادية، وأسعى دائمًا لتطوير ذاتي في كل يوم.

X