اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المشكلة: خطيبي شخص ممل!!

السؤال


عمري 23 عاماً. تقدم لي شاب يكبرني بـ10 سنوات ومطلق بعد زواج دام سنتين. وتمت خطوبتنا من 3 أشهر.
لكن لا أعرف كيف أحبه أو أتعامل معه.
هو لم يستطع أن يلفت نظري أو يعلقني به...
استخرت 5 مرات ولم أحس بأي شيء نحوه. بدأت أشعر بملل من علاقتنا ومن وجوده، ألاحظ أيضاً أنه لا يعرف القيام بعمل جيد أو جميل. وكأنه ينتظر مني أن أقول له ماذا يفعل. أخاف أن يكون بخيلاً، رغم أني لا أهتم بالماديات ولا بالهدايا، لكن هناك مناسبات مثل خطوبتنا أو العيد، إلا أنه لم يأت بهدية. ولاحظت أنه لا يقدم أي شيء ويدخل بيتنا (يده فاضية) كما يقولون...
هو متعجل على الزواج رغم أننا اتفقنا أن أكمل دراستي قبل الزواج لكنه يلح ويرى أن انتظارنا سنة سيجعلنا نمل، وبدأ يلح، لدرجة أني فكرت جدياً في الانفصال.
لا أعرف يا خالة كيف أتصرف معه. يصعب عليًّ تركه لأنه شخص محترم وأهله طيبون. ولكن تصرفاته تجعلنا نمل فعلاً...
أسمع الناس يقولون إن الرجال يظهرون أفضل ما عندهم في فترة الخطوبة، لكني بصراحة خائفة أن يسوء الأمر بيننا أكتر من هذا. وكلما أحكي عن هذا الموضوع يقولون لي: «أحمدي ربك أنك ستتزوجين»!
معلومة أخيرة: أنا لم أحب من قبل ولم أرطبت، وهو كان مرتبطاً لكننا لا نتحدث أبداً عنها ولا عن أسباب الانفصال.
(منية)

رد الخبير


1 لا يمكن الاستمرار يا حبيبتي بهذه الطريقة المتوترة بينكما!
2 الصراحة والتفاهم بندان أساسيان في إرساء أي علاقة على المدى البعيد، والزواج أقدس أنواع العلاقات ويتطلب منذ البداية تفاهماً واضحاً حول أساسيات الحياة.
3 أنت وخطيبك تبدوان كغريبين يتصرفان بتباعد وكأن ما جمع بينهما هو فكرة وليس حقيقة وواقعاً!.
4 الزواج ليس لعبة أو هدف نسعى لتحقيقه أولاً ثم نتفاهم بشأنه. لا يا حبيبتي عليك أن تكوني واضحة وصريحة وتسجلي خواطرك وهواجسك وتطلبي جلسة مصارحة ودية مع خطيبك للتفاهم من دون خجل أو تردد أو تسويف!.
5 التفاصيل التي ذكرتها في رسالتك توضح أن لكل منكما شخصية مختلفة ووجهات نظر في الرؤية للحياة الزوجية والتعامل اليومي كشريكين ومن هنا يكمن الخطر!.
6 أجلسي مع خطيبك بعد أن تضعي النقاط الأساسية للتفاهم حولها. ما هي صورة الزوجة التي يحبها؟ كيف ينظر إلى دور الزوجة في الحياة الزوجية والحياة العامة. لماذا انفصل عن زوجته السابقة بعد سنتين. ماذا تنتظرين أنت من الزوج. كيف تقسمان المسؤولية بينكما؟ من هو صاحب القرار في القضايا المصيرية؟ هل يشاركك الرؤية أم يفضل أن يكون الزوج القيادي وأنت مساعدته؟.
7 عليك مصارحته أيضاً بلطف وود عن أمور صغيرة تحبينها في العلاقة بينكما مثل الهدايا والمبادرات الصغيرة. افتحي قلبك وصارحيه أنك غير مهتمة بالماديات، ولكنك تحبين المفاجآت والالتفاتات الصغيرة التي تعبر عن اهتمامه.
8 كثير من الرجال لا يجيدون طرق اللباقة في التعامل مع النساء، ويحتاجون مساندة ويمكنك أن تكوني مدربة ناجحة لخطيبك في حالة اتفاقكما على الأساسيات في نظرتكما للحياة والشراكة الزوجية. وفقك الله.