اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على مبادرة السعودية الخضراء وأهدافها

أهداف مبادرة السعودية الخضراء
أهداف مبادرة السعودية الخضراء
السعودية الخضراء
السعودية الخضراء
أهداف مبادرة السعودية الخضراء
السعودية الخضراء
2 صور

نشرت وزارة الخارجية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي"تويتر"، فديو تعريفي عن أهداف مبادرة (مبادرة السعودية الخضراء).

والجدير ذكره أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد أطلق تلك المُبادرة في مارس الماضي من أجل تعزيز الجهود وتوحيد الخطط الرامية إلى تحقيق الاستدامة في المملكة، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتخفيض انبعاثات الكربون ومكافحة التغير المناخي.

وتتبنى المبادرة العديد من الخطط الزراعية لزراعة أكثر من 10 مليارات شجرة داخل المملكة، و40 مليار شجرة في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع الدول العربية، وذلك خلال العقود القادمة، وهذا يُعد أكبر برنامج غير مسبوق لإعادة التشجير في العالم ما سيكون له حجم هائل من الآثار الإيجابية على جميع القطاعات، وسيمتد إلى بقية دول العالم.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بأكثر من 4% من الإسهامات العالمية، وذلك من خلال مشروعات الطاقة المتجددة التي ستوفر 50% من إنتاج الكهرباء داخل المملكة بحلول عام 2030م، ومشروعات في مجال التقنيات الهيدروكربونية النظيفة التي ستمحو أكثر من 130 مليون طن من الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى رفع نسبة تحويل النفايات عن المرادم إلى 94%.

وتسعى مبادرة السعودية الخضراء إلى رفع مستوى جودة الحياة وحماية الأجيال القادمة في المملكة العربية السعودية.

كما تستهدف حماية البيئة البحرية، وذلك عبر رفع نسبة المناطق المحمية إلى أكثر من 30% من مساحة الأراضي السعودية التي تقدر بـ(600) ألف كيلومتر مربع؛ لتتجاوز المستهدف العالمي الحالي بحماية 17% من أراضي كل دولة إضافة إلى تقليل انبعاثات الكربون بأكثر من 4% من المساهمات العالمية.

والجدير ذكره أن هذه المبادرة تجمع بين( حماية البيئة، تحويل الطاقة، وبرامج الاستدامة لتحقيق ثلاثة أهداف شاملة ترمي إلى بناء مستقبل مستدام للجميع).

ومن جهة أخرى تعمل مبادرة السعودية الخضراء بشكل وثيق مع مجموعة من الشركاء للمضي قدماً نحو الحد من انبعاثات الكربون في المملكة.