اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المشكلة: تشغلني نظراته الغامضة!!

السؤال


السلام عليكم خالة حنان أرجو أن تكوني بخير
أولاً- شكراً على مجهوداتك الطيبة التي تبذلينها من أجل نصح مختلف شرائح الناس. 
ثانياً- أطلب منك يا خالة مساعدتي في حل مشكلتي ولك الشكر مسبقاً.
أنا مرة كنت أمشي في ساحة مدرستنا وفجأة لاحظت أن هناك شاباً يتبعني دائماً وينظر إليّ نظرات دافئة وحنونة كما أنه حاول وكثيراً الحديث معي؛ لكن حيائي منعني فأنا خجولة جداً.
وزاد اهتمامه بي، ففي البداية لم أعره أي اهتمام ولكنني وقعت في حبه فجأة، وصرت أموت عليه، وكدت أبوح له بحبي؛ لكن عرفت فجأة أن لديه صديقة أخرى غيري، وكانت صدمتي شديدة لكن هو في حضورها يتجاهلني وفي غيابها يهتم بي أشد الاهتمام، ونظراته زادت وصار يتبعني في أي مكان ويبتسم معي بصدق.
أنا حائرة جداً، فأنا أحبه جداً، حاولت نسيانه فلم أستطع وهو قل اهتمامه بي قليلاً؛ لكنه ما زال ينظر إليّ نظراته الغامضة، أرجوك ساعديني خالة حنان وبارك الله فيك.
أرجو أن تبلغيني عندما تجدين الحل المناسب لمشكلتي ولكِ جزيل الشكر 
(هدى) 

رد الخبير

الحل:
1 سأسألك سؤالاً يا حبيبتي: حين تقولين إنك كدت أن تصارحيه بحبك لولا عرفت أن لديه صديقة، هل كنت تعنين أنه لو لم تكن لديه صديقة لكنت بادرت أنت وسبقته إلى المصارحة؟!
2 كنت ستخطئين والله، فالفطرة هي بمبادرة الرجل، والفطرة هي بحياء المرأة، وليس معنى هذا ألا تعبر المرأة عن عواطفها، لكن المعنى هو في عدم التسرع وحفظ الكرامة وتأخير التعبير إلى أن يكون هناك رباط شرعي ورسمي يمنحك كل الحقوق لتبادري وتعلني وتفعلي ما يحلو لك مع شريك حياتك!
3 الآن نصل إلى تفاصيل مشكلتك، وهي أن هذا الشاب له صديقة وأنه يتجاهلك في حضورها ويهتم بك في غيابها، فما معنى هذا بالله عليك؟؟
4 أليس معناه أن هذا الشاب أحس باهتمامك بل بملاحقتك له، ولو كانت صامتة فاعتبرها فرصة لتأكيد غروره لا أكثر!
5 نظراته الغامضة يا حبيبتي ليست أكثر من شبكة يرميها ليصطاد عواطفك وسذاجتك بعد أن انكشفت أمامه، فاحذري لأنه لا يستحق منك حتى النظرة!
6 الحل إذن أن تهربي وتكتفي بحزنك الصغير، والذي أؤكد لك أنه سيكون مؤقتاً، وإلا فلن تلومي إلا نفسك!