طالبة إماراتية تقنع «إيرباص» باستبدال أحد برامجها

بعد إكمالها برنامجاً تدريبياً مكثفاً في مقر الشركة بمدينة تولوز الفرنسية. استطاعت الطالبة تسنيم الراوي النقبي، من كلية الهندسة قسم الميكانيك في جامعة الإمارات من إقناع شركة «إيرباص» باستبدال أحد برامجها بآخر.

وقال مدير جامعة الإمارات، الدكتور عبدالله الخنبشي، خلال لقائه الطالبة:«إن تسنيم استطاعت أن تثبت ذاتها وقدرتها في ميدان تخصصها، وكانت قد أكملت دورة مكثفة في شركة «إيرباص» الفرنسية، في مجال الطيران، في مقرها بمدينة تولوز الفرنسية، ضمن برنامج البعثات السنوية الذي يتبناه مجلس أبوظبي للتعليم، مع وحدة مبادلة لصناعة الطيران. وقالت تسنيم: «إن برنامج الدورة كان مميزاً وحافلاً بالمعلومات الجديدة، وكنا نعامل على أننا من موظفي الشركة».
 
وأضافت: «ما تميزت به خلال الدورة هو دراستها التي تمحورت حول تأثير دخول الهواء في محركات الطائرة، وفقاً لبرنامج ألماني»، شارحة أنها أثناء عملها على هذا البرنامج وجدت أن هناك برنامجاً آخر يقدم حسابات أدق وأسرع، لافتة إلى أنها وجدت ثغرة في حسابات البرنامج الألماني. وتابعت: «عرضت الفكرة على مسؤول تدريبي في شركة (إيرباص) فتفاعل مع الموضوع مباشرة، وأرسل دعوة إلى الشركة الألمانية دعاها فيها للحضور إلى تولوز».
 
وأشارت إلى أنها التقت وفداً من الشركة الألمانية، الذي سمع وجهة نظرها واقتنع بها، وتم استبدال البرنامج التدريبي، وفقاً لاقتراحها. واختتمت الطالبة تصريحا قائلة: «إن البرنامج، الذي يعقد للسنة الثانية على التوالي، يهدف إلى توفير الخبرة العملية لطلبة الهندسة في مجال الطيران، والارتقاء بالمستويين التعليمي والمهني للطلبة، وفقاً لأفضل المعايير، وصقل مهاراتهم للعمل في بيئة تنافسية عالمية، تتمثل في واحدة من أهم شركات الطيران الكبرى في العالم».