ريتشارد كوين يعيد لأسبوع لندن للموضة لصيف 2024 بريقه

ريتشارد كوين Richard Quinn، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight
ريتشارد كوين Richard Quinn، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight

سجل اليوم الثاني من أسبوع لندن للموضة لصيف 2024 عودة الأسماء العريقة إليها بعد بداية خجولة لليوم الأول، ومن أبرزها ريتشارد كوين Richard Quinn ودافيد كوما David Koma التي أبهرت الحضور بعروضها فضلاً عن باقة من العروض، لمصممين جدد وأجانب طغى عليها الطابع المستقبلي أبرزها عرض دار كاي كووك Kay Kwook.


السوبر موديل جوردن دان Jourdan Dunn تتألق في عرض ريتشارد كوين Richard Quinn

جوردان دان Jourdan Dunn خلال عرض ريتشارد كوين Richard Quinn لصيف 2024، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

أطلت السوبر موديل البريطانية جوردن دان في عرض المصمم البريطاني ريتشارد كوين بفستان رائع من التول الأصفر المطرز بزهور ملونة واتسمت التنورة بقصة منفوخة وانتعلت العارضة الجوارب السوداء السميكة مع حذاء Pumps أسود من الساتان. ونفذ المصمم حزاماً من الساتان الأسود يزدان بعقدة أنثوية عند الخصر مع قفازات من الساتان الأسود. لقد أثبت المصمم البريطاني أن إبداعه لا ينضب فهو قادر على تطوير تصاميمه الأيقونية بتقنيات تفاجئ هواة الموضة وعشاق القماش المطبع والمنقط الذي بات هوية لا تتجزأ منه منذ انطلاق ماركته في العام 2017.
تابعي المزيد عن انطلاق أسبوع لندن للموضة واكتشفي أكثر عن أسبوع الموضة في لندن لصيف 2024 يدعم المصممين الجدد

ريتشارد كوين Richard Quinn، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


لقد شكل التطريز الهندسي سمة المجموعة فنفذ سلسلة من الكابات والفساتين المطرزة بالكامل، ونسق معها قفازات الساتان والشرائط الأنثوية فساد العرض جو من الإبهار لا يخلو من الرومانسية التي حافظ عليها المصمم، ليس فقط في حسن اختياره للقماش الحالم كالحرير المطبع أو الساتان دوشيس، الراقي بل في التول القاسي القابل للتطريز الثقيل والأورغنزا التي يتداخل فيها الساتان والتفتا والشانتون اللامع، لخلق مظهر ثلاثي البعد للزي. كما صمم ريتشارد كوين لصيف 2024 باقة من الأزياء البيضاء من فساتين منفوخة بقصة ميدي، أو فساتين باللونين الأبيض والأسود تليق بالسجادة الحمراء، ومنفذة من ريش النعام مع نصف تنورة خلفية من التفتا اللامع الموحد، ونسق القفازات السوداء والجوارب المطاطية السميكة باللون الأسود.

ريتشارد كوين Richard Quinn، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


دافيد كوما David Koma: وردة واحدة تكفي

دافيد كوما David Koma، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


من يعرف أسلوب دافيد كوما David Koma في التصميم يدرك أنه يهوى الأزياء التي تلتصق بالجسم وتليق بالسجادة الحمراء وينفذ قصاته بأسلوب هندسي، وهذه حال مجموعته لصيف 2024 والتي لم يشذ فيها عن هويته فلقد اكتفى بتطريز مينيمالي، واكتفى بوردة واحدة نفذها على السترات والفساتين والجمبسوت بقصات غير متجانسة مع ياقته المنخفضة من الأمام والتي تعتبر توقيعاً لتصاميمه. أما بالنسبة للجديد الذي أضافه العرض فهو جمعه بين الأسلوب العصري كالحقائب التي تعلَّق حول العنق والفساتين الراقية أو سترات البومبير المنفوخة المنسقة بعناية مع تنورة من التفتا ترفل بالكشاكش والثنيات المنفوخة وتزدان بقصات High & Low، وأضاف المصمم لمسته الفريدة التي تتمثل في الجزمات الموحدة أو المطبعة أو البراقة مع أزيائه بقصات عالية الساق.

دافيد كوما David Koma، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

الطابع المستقبلي لدى كاي كووك Kay Kwook

كاي كووك Kay Kwook، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


وقد لفتتنا الأزياء المستقبلية التي صممها كاي كووك Kay Kwook المصمم المنحدر من هونغ كونغ، ويقيم حالياً في لندن ويعرض فيها منذ العام 2013، فلقد تأثر بعمله لدى ألكسندر مكوين Alexander Mcqueen، وأتت تصاميمه كمنحوتات بديعة تشبه لوحات فنية متدرجة بألوانها الزاهية الحيوية. ونسق مع الفساتين الهندسية نظارات زجاجية ملونة كالأقنعة.

ريفوليوشن Revolution، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ومن الأزياء المستقبلية والتي تحمل طابعاً ثورياً أزياء دار ريفوليوشن Revolution، التي استوحت من أشكال مخلوقات فضائية كاريكاتورية وبحرية أزياء رائعة. وقد اخترنا لك منها زي بألوان التركواز المائل الى الأخضر والمرجاني المطعّم بأحجار ملونة وخرز براق وتزدان تنورته الأكوا الشفافة المستقيمة بالريش من الأسفل.
تابعي المزيد أسابيع الموضة العالمية لهذا الخريف واكتشفي صيحات أسبوع الموضة في لندن LFW Fall 23/ 24