البوهو الماكسيمالي اتجاه جديد لخريف وشتاء 2023.. تعرفي أكثر إليه

زيمرمان Zimmerman، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
زيمرمان Zimmerman، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

يعتبر طابع البوهو اتجاهاً حيوياً بألوانه وتداخل الأقمشة فيه ويتسم بتمثيله روحاً حرة واستقلالية في المظهر تمثل التميز في تنسيق القطع. وقد برز هذا الاتجاه في صيف 2023 بقوة، ويستمر لموسم خريف وشتاء 2023-2024 مع باقة من الدور العريقة التي تفننت باتباعه لخريف 2023 ،مثل زيمرمن وإترو وروبيرتو كافالي وباكو رابان وغيرها...وأكثر القطع التي تتبادر إلى ذهننا عندما نذكر البوهو هي الكيمونو والألوان الزاهية والملابس الواسعة المريحة الإثنية الطابع، التي تولي اهتماماً للراحة أكثر من الأنوثة الطاغية.

إترو Etro، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

كيف تفنّنت الدور باتباع اتجاه البوهو الماكسيمالي لهذا الموسم؟


يتسم طابع البوهو الماكسيمالي Boho Maximalism بالتركيز على الطبعات والقماش الاثني وفقاً لشعار More is More، فالوحي مصدره الطبيعة وعشق الفن للفن وليس البساطة التي نعرفها في اتجاه بوهو شيك Boho Chic الذي ساد في الصيف. ولنتعرف أكثر على الطابع البوهو الماكسيمالي، يمكنك سيدتي معاينة القطع التي اخترناها لك وسنحاول توضيح طريقة التنسيق أكثر...


- جورجيو أرماني Giorgio Armani

جورجيو أرماني Giorgio Armani، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


استوحت دار جورجيو أرماني Giorgio Armani الزي من الوشاح المزخرف بخيوط من الحرير البرونزي فنفذت فستاناً أسود من الحرير المطبع برسوم النباتات يلتف على شكل وشاح كبير حول الجسم ويكشف عن تنورة من الحرير البنفسجي المطبع بأوراق النباتات.
وقد نسقت الدار الحذاء العالي الأسود الموحد، فيما اتسمت ياقته بكتف منسدلة تكشف عن مشبك يثبت الفستان من جهة واحدة.
تابعي المزيد من اتجاهات الموضة لخريف 2023 واكتشفي إطلالات باللون الأصفر للمحجبات.. لمسة خريفية بإمتياز

- إترو Etro

إترو Etro، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لقد نسقت دار إترو الفستان المنقّط من الموسلين الشفاف والمزدانة بطبقات من الكشاكش، مع وشاح برتقالي إثني الطابع يتميز بلون حيوي هو البرتقالي القرميدي الدافئ، فكانت النتيجة توليفة رائعة من الحرارة والبرودة، تتمثل في مزج البنفسجي الثلجي مع البرتقالي الدافئ والبرغندي والأزرق الإنديغو، فاعتمدت الدار البوهو العصري الذي يدمج الألوان الحيوية مع القماش التراثي الطابع. وتم تنسيق حذاء بلاتفورم عالي موحد.

- روبيرتو كافالي Roberto Cavalli

- روبيرتو كافالي Roberto Cavalli
  روبيرتو كافالي Roberto Cavalli، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

اعتمدت دار كافالي على طابع Boho Gipsy فاختارت الزي المكسيمالي الطويل المستوحى من الوشاح المزدان بخيوط من الحرير البني، وتداخل القماش المطبع بنقشات برية مع الكروشيه والغيبور. وتم تنسيق البودي سوت المطاطي البني مع تنورة طويلة من الكروشيه والمخمل البني المفرغ من الجوانب وتوج الكارديغان الرقيق الحريري اللوك الأنثوي.


- أوف وايت Off White

أوف وايت Off White، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ابتكرت دار أوف وايت زياً يزدان بسحاب طويل أمامي وهو يتميز بأكمام طويلة ومنفذ من القماش المطبع بألوان الأزرق والكحلي والأبيض، وتم تنسيق جزمة من القماش اللامع المطاطي البني.


- جمباتيستا فالي Giambattista Valli

جمباتيستا فالي Giambattista Valli، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


اختارت دار جمباتسيستا فالي البوهو الفني فنسقت الجمبسوت الأبيض الذي يتسم بقصة متعددة الثنيات تسمح للساقين بالاتساع في قالب عملي ومريح وتم تنسيق بوليرو من الكروشيه المحبوك باليد لتتوج اللوك النقي الراقي الذي استكملته بعقود متفاوتة الحجم وأقراط من الكروشيه الكبيرة الدائرية.

- زيمرمان Zimmerman

- زيمرمان Zimmerman
             زيمرمان Zimmerman، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

اعتمدت دار زيمرمان طابع الجيبسي مودرن Gipsy Modern، فاختارت الفستان الحريري المطبع بالأزرق والأصفر والأخضر ونسقته مع كاب رقيق من القماش نفسه يغطي الكتفين، لينسدل برقة نحو الأسفل. وتم تنسيق صندل مريح عملي مع الستايل الجذاب وأتت السلاسل المتعددة الطول لتتوج اللمسة النهائية على الزي.
تابعي المزيد عن عروض الموضة لخريف وشتاء 2023-2024 واكتشفي معنا موديلات فساتين خريفية بوهيمية 2023 بحسب شكل الجسم