فيديو.. كل ما تريدون معرفته عن أسبوع دبي للموضة 2024

التحضيرات على قدم وساق لاستقبال الحدث الرسمي الأهم في دولة الإمارات العربية على مستوى الموضة، إذ يهدف أسبوع دبي للموضة 2024 إلى ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للأزياء على غرار أسابيع الموضة العالمية الأربعة، باريس وميلان ولندن ونيويورك، وسيجري الحدث في الفترة الممتدة ما بين 4 إلى 8 فبراير المقبل، مستبقاً أسابيع الموضة العالمية في عواصم الموضة. وقد استبق القائمون الحدث بتنظيم حملة إعلانية ضخمة في ساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك لتشجيع هواة الموضة على التوافد إلى الإمارات العربية المتحدة التي ستطلق تصاميم أزياء موسم خريف وشتاء 2024-2025 من توقيع نخبة من المصمّمين الإقليميين والدوليين من جميع أنحاء العالم. سيدتي ستكون حاضرة في  الحدث وتنقل لكم تفاصيل هذا الأسبوع بعروضه المميزة، فكونوا معنا لمعرفة المزيد عن عالم الموضة.

 

الحملة الإعلانية لأسبوع دبي للموضة لخريف وشتاء 2024- 2025 في تايمز سكوير في نيويورك - الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة

ويهدف أسبوع الموضة في دبي المنبثق عن أسبوع الموضة العربي إلى تزويد المصمّمين الموهوبين والعلامات التجارية بفرصة ذهبية تجمعهم بالجهات الراغبة بالشراء، متيحة بذلك فرصاً جديدة لبناء الشراكات وتعزيز الأعمال التجارية. ويأتي أسبوع دبي للموضة ضمن جهود مجموعة تيكوم الرامية إلى تعزيز مكانة دبي وجهةً عالمية لكبرى الشركات العالمية وأبرز المواهب في مجالات الإبداع والتصميم والأزياء.

حدث يضع دبي على خارطة الإبداع العالمية

نجحت دبي في ترسيخ مكانتها كعاصمة الموضة والأزياء على مستوى المنطقة، بفضل ما تضمه من مجموعة واسعة من العلامات التجارية المبتكرة والمتاجر المتخصصة بالأزياء والموضة على شتى تنوعها، إضافةً للفعاليات الإقليمية البارزة مثل أسبوع الموضة العربي. كما تسهم بيئة الأعمال التنافسية وموقع دبي الاستراتيجي في استقطاب دور الأزياء الكبرى، مثل "ديور" Dior و"برادا"Prada و"فالنتينو"V التي تملك فروعاً لها في حي دبي للتصميم، وذلك إلى جانب العلامات التجارية الإقليمية. بينما تسهم المنصّات المبتكرة، مثل حاضنة الأعمال للتصميم التابعة لمجموعة تيكوم في دعم ريادة الأعمال الإبداعية.

عرض أزياء كارولينا هيريرا Carolina Herrera الافتتاحي في الموسم الماضي- الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة

ويهدف أسبوع دبي للموضة إلى تعزيز مكانة دبي على خارطة الإبداع العالمية، انسجاماً مع ركائز الحدث الخمسة الأساسية، وهي التنوّع، والوحدة، والأعمال التجارية، والأهداف الطموحة، والابتكار، بما يساهم في تطوير سلسلة قيمة صناعة الأزياء. وبصفته بيئة عالمية مخصصة للإبداع في قطاعات التصميم والأزياء والفنون، يوفر حي دبي للتصميم المنصة المثالية لإطلاق أسبوع دبي للموضة.
ما رأيك بمتابعة السوبر موديل ناعومي كامبل تختتم أسبوع الموضة في دبي؟

وفي إطار الاستعداد لتنظيم أسبوع دبي للموضة، سوف يتيح البرنامج الرسمي المقرّر للعلامات التجارية والمصمّمين وأبرز الجهات الفاعلة في قطاع الأزياء تنظيم فعالياتهم الخاصّة، والتي تضمّ عروض الأزياء والعروض التقديمية والمعارض والمتاجر المبتكرة المؤقتة والفعاليات الخاصّة وورش العمل التي سيجري تنظيمها في حي دبي للتصميم وفي مختلف أنحاء دبي.
وستطلق المصممة العربية العالمية سارة شرايبي مجموعتها الراقية للمرة الثانية بعد عرضها في باريس. وسيسلّط كلّ مصمم الضوء على رؤيته الفريدة من خلال عرض تشكيلاته المميّزة. وسيكون عشّاق الموضة والمستثمرون على موعدٍ مع برنامجٍ حافلٍ بالفعاليات الحصرية والعروض المختارة وفعاليات إطلاق التشكيلات المصغّرة والعلامات التجارية وفرص التواصل والجلسات الحوارية الملهمة.
ومن المتوقع أن يستعرض موسم خريف وشتاء 2024 -2025 من أسبوع دبي للموضة أحدث التوجهات في عالم الموضة ويسهم في تعزيز التعاون الإبداعي بين الماركات والتجار والمستثمرين في هذا القطاع الحيوي، بهدف تسليط الضوء على قطاع الموضة في المنطقة وما وراءها، بما يسهم في توفير منصّة مبتكرة ينطلق قطاع الموضة من خلالها من الحاضر إلى مستقبلٍ واعدٍ ومشرقٍ.

 

ما أبرز الإنجازات التي حقّقها أسبوع دبي للموضة حتى اليوم؟

العارضة ناعومي كامبل تختتم اليوم الأخير من الدورة السابقة -الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة

وسوف يستفيد أسبوع دبي للموضة من الإنجازات البارزة التي حقّقها أسبوع الموضة العربي خلال السنوات الماضية ولغاية اليوم. ويُذكر منها ما يلي:

  1. تأمين منصّة فعّالة لمئات المصمّمين المبدعين من أكثر من 50 دولة.
  2. جذب أبرز الأسماء في عالم الموضة من مختلف أنحاء العالم وأكثر من 250 ألف شركة ووسيلة إعلام عالمية منذ انطلاقه.
  3. التعاون مع مجموعة من أبرز الشركاء الدوليين، بما في ذلك اتحاد الأزياء الراقية والموضة، وهو الجهة الفرنسية الرسمية المسؤولة عن تنظيم أسبوع باريس للموضة، لإتاحة فرص جديدة لتبادل المواهب من خلال برامج الفعاليات الثنائية.
  4. إطلاق أول أسبوع لأزياء الرجال في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.
  5. إطلاق برنامج الشمولية والتنوّع واختيار أول سفيرة في المنطقة لعارضات الأزياء Curvy.
عرض المصممة لمى جوني-الصورة من المكتب الإعلامي لأسبوع دبي للموضة

لقد شهدت النسخة الثانية من أسبوع دبي للموضة التي تمّ تنظيمها خلال شهر أكتوبر الماضي، عروضاً مذهلة لعلاماتٍ بارزة مثل "Carolina Herrera" و"Rizman Ruzaini" وظهورٍ ختامي خاصّ لأيقونة عرض الأزياء ناعومي كامبل، وفيما يترقب الجميع مفاجآت النسخة الثالثة إليك جدول العروض الجديد:

أسبوع دبي للموضة: الموعد وأماكن العروض

جدول العروض المقررة في الفترة الممتدة ما بين 4 إلى 8 فبراير 2024:

4 فبراير RIZMAN RUZAINI
7:00 مساء

WATERFRONT –
d3 DISTRICT (d3 DUBAI DESIGN
          BIL ARABI X BLOOMINGDALE'S

Bil Arabi x Bloomingdale’s

5 فبراير

MRS. KEEPA*

12.30 PM – 3.00 PM | SOTHEBY’S – DUBAI INTERNATIONAL FINANCIAL CENTRE (DIFC)

ANAYA

6.30 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3

HUMMARIFF

8.00 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

MAISON SARA CHRAIBI*

8.30 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

   
MRS. KEEPA DINNER

Exclusive Event, By Invitation Only

6 فبراير

CHOICE

6.30 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

RIVA

7.30 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

SELFMADE

8.00 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

MULU

9.00 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

MICHAEL CINCO

10.00 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

 
META BRUNCH: THE KEYPERS

Exclusive Event, By Invitation Only

Time: 11.00 PM

7 فبراير

DIMA AYAD

11.30 AM – 1.00 PM

ZEENA ZAKI X TRYANO

2.30 PM – 4.00 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

REBORN

7.00 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

ZEY-YE

7.30 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

AMERICAN RAG CIE X FAD DUBAI

8.30 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

EMERGENCY ROOM X NOTHING (R)

9.00 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

ETRO PARTY
8 فبراير

BLSSD

1.30 PM – 3.30 PM

ADOLFO DOMINGUEZ

7.00 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

DESIGNERS & US

9.00 PM | d3 WATERFRONT – DUBAI DESIGN DISTRICT (d3)

      BUYERS BREAKFAST &
THREADS TALK 2.0
THAT NIGHT OUT

وللمزيد من الأخبار عن تطور مسار العروض عبر السنوات تابعي معنا مساعي "أسبوع دبي للموضة" لترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للأزياء