أجمل فساتين زفاف بتوقيع مصممين عرب من أسبوع العروس في نيويورك

فستان من Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان من Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لم تغب الإبداعات العربية عن أسبوع العروس في نيويورك، حيث كشفت أشهر الأسماء عن جديدها من فساتين الزفاف والتي اتسمت بالفخامة والتطريز فائق الدقة، وتميزت أغلب المجموعات بالتنوع الهائل من حيث القصات والخامات الفاخرة التي وظفت بشكل مدروس لتخدم الشكل النهائي للفساتين، وبرزت عدد من الصيحات مثل الخصر المنخفض الذي سجل عودة قوية على مدارج عروض هذا العام، والفساتين المصممة بأكمام منفصلة، كما شغلت الكشاكش قسماً كبيراً من مجموعات عدد من الدور العربية.
"سيدتي" تتيح لكِ الفرصة لتكوني أول من يشاهد أحدث تصميمات الدور العربية من فساتين الزفاف لتتعرفي من خلالها على آخر توجهات موضة ربيع وصيف 2025 لتتجهزي من الآن لليلة العمر.

الربيع الأبدي في مجموعة إيلي صعب

فستان من Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تحت عنوان "الربيع الأبدي" أطلق المصمم إيلي صعب Elie Saab مجموعته الجديدة من فساتين الزفاف، والتي توجه بها إلى عروس ترغب في إطلالة ملكية راقية، فجاءت تصاميمه بقصات راكزة ونظيفة، وطغت الأكمام المنسدلة Off Shoulder Sleeves على مجموعة ربيع 2025، وكانت الطرحات الطويلة القاسم المشترك بين أغلب الإطلالات التي رأيناها.
من جهتنا أحببنا الفستان المصمم بتنورة منفوشة وقبة أقرب لشكل الـSweetheart الشهير، وقد ازدان بتطريزات الورود البارزة متقنة الصنع والتي زادته فخامة وجعلته تصميماً ربيعياً بامتياز، أعجبنا أيضاً تزيينه بالحزام الرفيع الذي يعلو الخصر ليبرز طول القامة.

فستان من Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كما وقعنا في عشق الفستان السادة المصمم بقصة حورية البحر المتحررة من قيود الزمن، والذي تميز بأكمامه المنسدلة عن الكتفين والطرحة الطويلة التي تصل إلى الأرض، وتعتبر التنورة الإضافية من مميزات هذا التصميم، فهى من الصيحات الرائجة هذا العام، كما أنها تساعد في إخفاء منطقة الأرداف لتمنح العروس إطلالة راقية ومحتشمة.

مجموعة رامي العلي للعروس الحالمة

فستان من Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


قدم المصمم رامي العلي Rami Al Ali مجموعة ساحرة أعادت إلى الأذهان مفهوم الأناقة الهادئة، فطغت عليها القصات الأنثوية ولكن من دون ابتذال، وكان للفساتين السادة حضور لا يمكن تجاهله، كما ركز المبدع السوري على الكشاكش كواحدة من التفاصيل التي عززت فخامة بعض الموديلات لتجعلها حلماً لكل فتاة تستعد لزفافها هذا العام.

أحببنا الفستان المصمم بكتف واحد والمميز بتنورته المنفوشة المغطاة بالكشاكش الناعمة، والذي يتماشى مع ذوق العروس الرومانسية المحبة للتفاصيل الناعمة.

فستان من Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وكان الذيل الطويل الذي يمتد إلى الأرض السمة الغالبة على مجموعة ربيع وصيف 2025، وزين تحديداً الفساتين مستقيمة القصة. لفتنا الفستان الطويل المصمم بفتحة صدر مربعة والمميز بأكمامه القصيرة المستقرة على الكتفين والذي زاده الشك اليدوي الناعم فخامة ورُقياً.

قد يهمك الاطلاع على 7 صيحات كشفها لنا أسبوع العروس في نيويورك لربيع وصيف 2025

الزهور تتفتح في مجموعة ريم عكرا

فستان من Reem Acra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


قدمت المصممة ريم عكرا Reem Acra واحدة من أقوى المجموعات التي رأيناها في أسبوع نيويورك، وتميزت بالتطريزات الدقيقة والغنية، وارتكزت على الخامات الفاخرة مثل، الكريب والتول والأورغانزا الحريرية، والتي حُبكت بأشكال الورود المطرزة يدوياً.
وكانت فساتين الزفاف المنفوشة المصممة بأكمام طويلة منفصلة عن الفستان نجمة المجموعة، ويبدو أنها ستكون من الاتجاهات الدارجة في 2025 لأنها تكررت في أكثر من عرض، أحببنا الفستان المزدان بالزخارف متقنة الصنع والذي يغازل ذوق العروس المهتمة بالتفاصيل والتي تبحث عن إطلالة فريدة لا تنسى.

فستان من Reem Acra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أعادت ريم عكرا بعض الصيحات إلى الواجهة، ومن بينها فستان الزفاف المصمم بخصر منخفض، حيث ظهرت إحدى العارضات بفستان منفوش بتنورة تول وتوب مصمم على طراز الصديري مغطى بالتطريز ومميز بياقته الملتفة حول العنق Halter Neck.

 

زهير مراد يسحرنا بمجموعة مذهلة

فستان من Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


انطلاقاً من رحلة إلى أعماق التاريخ الفينيقي، جاءت مجموعة زهير مراد Zuhair Murad لربيع وصيف 2025 لتجسد الروح الخالدة للحضارة القديمة، حيث اكتظت بسلسلة من الإطلالات التي عكست كل مرادفات الفخامة والتفرد بفضل التطريز المتقن والخامات الفاخرة والتي طغى عليها الدانتيل المرهف، حيث زين الفساتين والطرحات الطويلة.

لفتنا  الفستان الديكولتيه المصمم بقصة حورية البحر Mermaid Dress والمزينة بفيونكة كبيرة من الخلف يمتد طولها إلى الأرض ضاعفت من جمال التصميم، إطلالة فائقة النعومة ستنقل العروس إلى عالم من الرومانسية الأثيرية.

فستان من Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

بخلاف التصميمات الجريئة، كان للفساتين المحتشمة والراقية حضور مميز في هذه المجموعة، فأعجبنا الفستان المنفوش المزين بالدانتيل والمنسق مع طرحة من نفس النمط، والنتيجة إطلالة فريدة تستحقها العروس المغرمة بالتفاصيل.

وبعد أن تعرفت إلى أجمل موديلات فساتين زفاف قدمها المصممون العرب، لا يفوتك الاطلاع على فساتين زفاف للمحجبات من أسبوع العروس في نيويورك لربيع 2025