أبرز إطلالات النجمات العرب في مهرجان فينيسيا على مر السنوات

فاطمة البنوي - تصوير: يوسف بوهوش
فاطمة البنوي - تصوير: يوسف بوهوش

يترقب نقاد السينما وأهل الموضة مهرجان البندقية السينمائي بدورته الثمانين الذي يعقد في أواخر الشهر الجاري بفارغ الصبر، فهذا الحدث السينمائي العالمي لا يسلط الضوء فحسب على أبرز الأفلام الجيدة، بل يشكّل منصة ليبرز النجوم العرب مواهبهم الى العالم، وقد اخترنا لك أبرز إطلالات النجمات العربيات اللواتي لفتن الأنظار في مهرجان فينيسيا السينمائي في السنوات الأخيرة، وبات وجودهن أساسياً ضمن فعاليات هذا الحدث العالمي، وهن:

- صبا مبارك في فستان بطابع "ون شولدر"


تألقت النجمة صبا مبارك في مهرجان فينيسيا السينمائي بدروته الـ 78 في العام 2021، بفستان من الشيفون المطبع بالرسوم المنقوشة وهو على قاعدة سوداء ويتسم الزي بكتف واحدة، وهو من تصميم المبدع اللبناني العالمي زهير مراد. وتزينت بمجوهرات حملت توقيع عبدالله سكجها Abdullah Sakkijha حيث ارتدت أقراط طويلة من الذهب الأبيض مزودة بحلقات دائرية ونسقت معهما سواراً أنيقاً وخاتماً مجوهراً. كما تولت مكياجها الناعم دار أرماني بيوتي ونسقت اللوك الخبيرة ياسمين عيسى.

فاطمة البنوي بإطلالة راقية بالأسود

النجمة السعودية فاطمة البنوي تألقت على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي في دورة العام الماضي79 ،اخترنا إطلالتها في افتتاح فيلم “DON’T WORRY DARLING”، وجاءت إطلالتها باللون الأسود الملكي الساحر بفستان مميز راق من تصميم  جورجيو أرماني، الفستان جاء من الكريب الأسود بقصة طويلة ومستقيمة غير ضيقة ، وتنسدل منه عند الخصر قطعة من القماش الستان على شكل كشاكش ونسقت معه كلاتش ناعم واكتفت بأقراط ذهبية، فيما اعتمدت مكياجاً بسيطاً جداً أظهر جمال ملامح وجهها الطبيعية الجذابة والناعمة.


ياسمين صبري تتألق بالأحمر الكرزي


ظهرت ياسمين صبري في مهرجان البندقية السينمائي في العام 2021 بفستان من الشيفون الأحمر الكرزي من تصميم روبيرتو كافالي Roberto Cavalli، ويتسم بقصة درابيه عند الصدر وبحمالات رفيعة وينسدل بحرية نحو الأسفل، وتزينت بمجوهرات من دار كارتييه Cartier، فارتدت عقداً فاخراً مصنوعاً من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، بتصميم التمساح الشهير لدى الدار، ومرصعاً بالألماس اللامع. ونسقت معه خاتم Panthère de Cartier، وهو من الذهب الأبيض عيار 18 والمرصع بالزمرد والأونيكس والألماس.

هند صبري في إطلالة ساحرة بالميتاليك

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)


كما خطفت النجمة المصرية هند صبري الأنظار بفستان ميتاليكي مطعم بالكريب الأسود الراقي على سجادة مهرجان فينيسا السينمائي لعام 2019، حيث اعتمدت فستاناً باللون الأسود من تصميم دار إترو Etroـ وانتعلت حذاء من روجيه فيفييه Roger Vivier، كما حملت كلاتش من كريستيان لوبوتان Christian Louboutin، وتزينت بمجوهرت من بولغاري وتوهجت بفضل تسريحة Wet Look التي اعتمدتها وحمل اللوك توقيع خبيرة المظهر ياسمين عيسى.


المؤثرة المصرية آية محمد في لوك شرقي

مهرجان البندقية السينمائي 79، المؤثرة آية محمد،aya mohamad (الصورة من Tiziana FABI / AFP)

ولفتتنا إطلالة المؤثرة المصرية - الإيطالية آية محمد التي تدثرت بعباية من التفتا الحريري بلون الفوشيا مع حجاب من القماش نفسه، وتنسدل مع ذيل صغير فبدت كالأميرات بإطلالتها الرائعة خلا لحضورها افتتاح فيلم "أرجنتينا 1985" ضمن مهرجان البندقية السينمائي من العام 2022. كما انتعلت حذاء PLATFORM بلون الفوشيا ليزيدها طولاً على السجادة الحمراء.

درة زروق تتألق بالأسود

مهرجان البندقية السينمائي 79، درة زروق،Dorra ZarroukK (الصورة من Ammar ABD RABBO / AFP)

كما تألقت الممثلة درة زروق بفستان من الكريب الأسود يتسم بأكمام منسدلة من الموسلين المزموم الشفاف مع تصميم بقصة منسدلة على القوام حتى الأسفل، وتزينت بعقد ماسي ضخم أبرزته تسريحة الشعر المرفوعة على شكل كعكة عالية، واتسم مكياجها بأحمر شفاه مخملي وظلال سموكي عززت من غموض اللوك الذي اعتمدته النجمة خلال فعالية نظمها القيمون على مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ضمن مهرجان البندقية السينمائي الـ 79 العام الماضي.
تابعي المزيد عن أجمل إطلالات درة الكلاسيكية

تابعي المزيد عن إطلالات مهرجان البندقية وتابعي بالفيديو حضور لافت للنجوم العرب في مهرجان فينيسيا 2022