قفاطين وفساتين شرقية فاخرة في مهرجان International Fashion Awards 2024

فستان أسود مطرز للمصمم كريم أكروف
فساتين وقفاطين بتصاميم شرقية فاخرة للمُصمم كريم أكروف في مهرجان International Fashion Awards 2024-الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان

أُقيم الموسم العاشر من مهرجان International Fashion Awards 2024 في القاهرة، بمشاركة عدد من أبرز مُصممي الأزياء في الوطن العربي، الذين سحروا الحضور بتصاميم جذابة، جمعت بين الطابع الشرقي الكلاسيكي والحداثة العصرية.
«سيدتي» ترصد لكِ أجمل تصاميم العبايات والقفاطين والفساتين الفاخرة، التي لفتت أنظارنا في أثناء حضور عروض المهرجان هذا العام، التي كانت من إخراج أيمن صقر، وتحت رعاية وتنظيم رئيس المهرجان أحمد عليوة، وتقديم الإعلامية رشا سليمان.

فساتين البليزر والساتان المُطرز من مُصممة الأزياء الجزائرية زبيدة زاكي

فستان ساتان بتوب بليزر مُطرز للمُصممة الجزائرية زبيدة زاكي -الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان
عرض أزياء مُصممة الأزياء الجزائرية زبيدة زاكي -الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان

سحرتنا تصاميم مُصممة الأزياء الجزائرية زبيدة زاكي، التي اختارت المزج بين الطابع الشرقي الكلاسيكي مع الفخامة العصرية بطريقة ساحرة؛ حيث قدمت فساتين بتوب بليزر، بتصاميمَ جذابة جمعت بين الساتان والخيوط الذهبية اللامعة مع الكريستال الذهبي، إضافةً إلى فساتين من المخمل بألوان جذابة مثل الأسود والأزرق؛ بينما حرَصت على إضفاء لمسة عصرية على تصاميم التنانير، من خلال تصميمها بشق أمامي أو جانبي.

فساتين وعبايات من الكريب والساتان المُطرز لمُصممة الأزياء السودانية ولاء خليل

عرض أزياء مُصممة الأزياء السودانية ولاء خليل -الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان


بطابع شرقي جذاب مُستوحًى من تراث السودان، تركت مُصممة الأزياء السودانية ولاء خليل بصمةً لا تُنسى في قلوب كلِ مَن شاهد عرض أزياء مجموعتها المُميزة؛ حيث اختارت تقديم الأزياء السودانية التقليدية بأسلوب عصري فاخر، مزجت خلاله بين المخمل المُطرز بالخيوط الذهبية، في فساتين ذات وشاح يُغطي جزءاً من الرأس، على غرار الأزياء السودانية؛ وهي التصاميم التي تتصدر موضة 2024 في أشهَر الدُّور العالمية، إضافةً إلى الكب المُنسدل من الفساتين؛ ليُغطي الأكتاف والذراعين بتطريزات ذهبية على الأطراف.

التطريزات الذهبية في القفاطين والفساتين المخمل للمصمم الجزائري كريم أكروف

عرض أزياء المُصمم الجزائري كريم أكروف -الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان


ومن أجمل عروض المهرجان هذا العام، عرض أزياء المُصمم الجزائري الشهير كريم أكروف، الذي لفتتنا تصاميمه الشرقية المستوحاة من عراقة التراث الجزائري، كما لاحظنا تقديمه للقفاطين والفساتين بتصاميم أنثوية ساحرة.
وحرَص كريم أكروف على استخدام أقمشة المخمل المُطرزة بالخيوط الذهبية والترتر الذهبي اللامع، إضافةً إلى الخرز بألوانه المختلفة. كما قدم فساتين وعبايات وقفاطين، برز فيها اللون الذهبي بوضوح.
وكان اللون الأخضر والأحمر القاني والأصفر، من أكثر الألوان حضوراً في تصاميم كريم أكروف، الذي يشارك في هذا المهرجان للمرة الرابعة على التوالي.

 

فساتين الزفاف والسهرة المُطرزة بالكريستال لمُصمم الأزياء المصري أحمد رجب

فستان زفاف منفوش مُطرز بالكريستال للمُصمم أحمد رجب -الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان


ولأن فساتين السهرة باللون الفضي المُطرزة بالكريستال، وفساتين الزفاف المنفوشة من صيحات موضة 2024؛ حرَص مُصمم الأزياء المصري أحمد رجب، على إضفاء لمسة عصرية فاخرة على مجموعته لفساتين الزفاف والسهرة.
ولفت أنظارنا هذا التصميم الأنثوي الناعم لفستان زفاف، عرضته مُدونة الموضة الشهيرة "علياء أوي"، صُمم باللون الأوف وايت، مُزيناً بالكريستال الذي يُطرز رسوماً كلاسيكية جذابة لورود شرقية، تمتد من توب الفستان وحتى أطراف التنورة المنفوشة، مع أكمام من التول المُطرز بالكريستال الأبيض والفضي.
وطغى الكريستال الفضي والتول على تصاميم أحمد رجب في هذا العرض لفساتين السهرة، التي صُممت بتنورة ماكسي، مع توب بأكمام من التول المُطرز، لإضفاء طابع أنثوي راقٍ على تصاميمه.

المخمل المُطرز في العبايات والقفاطين الشرقية للمُصممة سهام العربي

قفطان من المخمل الأسود المُطرز للمُصممة سهام العربي -الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان
عرض أزياء المُصممة المصرية سهام العربي -الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان


ونظراً لاقتراب شهر رمضان المُبارك؛ حرَصت مُصممة الأزياء المصرية سهام العربي، على تقديم تصاميم شرقية فاخرة للعبايات والقفاطين الشرقية، خلال مشاركتها في مهرجان International Fashion Awards 2024.
قدمت المُصممة سهام العربي القفاطين والعبايات المفتوحة، بألوان جمعت بين الأسود والأحمر القاني والأبيض، مع خيوط لامعة باللون الفضي والذهبي. كما حرَصت على إضافة غطاء الرأس المُطرز إلى تصاميمها المختلفة؛ ليكون خياراً مناسباً للمحجبات لتغطية الشعر، أو غير المحجبات بارتدائه على غرار العارضة.
ربما يهمكِ أيضاً الاطلاع على 5 إطلالات باللون الأحمر من أسبوع نيويورك للموضة تخفي عيوب الجسم

إطلالات فاخرة للإعلاميات على السجادة الحمراء لمهرجان International Fashion Awards 2024

رشا سليمان بفستان من التول المُطرز

الإعلامية رشا سليمان بفستان من التول المُطرز -الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان


من بين الإطلالات التي لفتتنا على السجادة الحمراء لمهرجان International Fashion Awards 2024، تلك التي اختارتها الإعلامية رشا سليمان؛ حيث حرَصت على تنسيق أزياء عصرية أنيقة، وارتدت فستاناً فخماً باللون الأسود من Perla، مُطرزاً بالكريستال والخرز الأبيض والأزرق.
وجاء توب الفستان بتصميم أنثوي من دون أكمام، مع رقبة على شكل حرف V؛ بينما ينسدل من أحد الأكتاف كب من الشيفون المُطرز يتدلى بفخامة خلف ذيل التنورة، التي تتميز بتصميم ماكسي أنيق مع شق أمامي، للمزيد من الرقي والجاذبية.
ونسقت رشا سليمان مع إطلالتها، حذاءً أسود بكعبٍ عالٍ، مع أقراط شاندلير مرصوفة بالأحجار الزرقاء، إضافةً إلى أساور عريضة وخواتم ألماسية فاخرة، منحت إطلالتها أناقة وجاذبية سحرت القلوب.

لمياء فهمي عبد الحميد ببلوزة سوداء مُطرزة بخيوط ذهبية

الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد ببلوزة سوداء مُطرزة -الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان


أما الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد، فاختارت إطلالة راقية باللون الأسود، حيث ارتدت بلوزة قصيرة بذيل طويل؛ صُممت باللون الأسود، بأكمام واسعة مُطرزة بخيوط ذهبية على شكل رسوم شرقية جذابة، ونسقتها مع بنطلون أسود واسع بخصر عالٍ، إضافةً إلى إيشارب من الشيفون المُطرز، ومعطف من الفرو الأسود، لمزيد من الفخامة.
ولِم لا تتابعين معنا 10 ألوان أطلقها أسبوع نيويورك للموضة لخريف 2024.؟