الطائف السعودية تستضيف كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والاتحاد السعودي، أن السعودية ستستضيف العام الجاري كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في الـ 15 من سبتمبر المقبل.
ومن المقرر أن يخوض الأهلي كأس السوبر الأفريقي باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا، بينما يخوض اتحاد العاصمة المواجهة باعتباره بطل كأس الكونفدرالية.

موقع اللقاء

وأوضح الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم أن المباراة ستقام في مدينة الطائف على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.
وقال فيرون موسينجو أومبا أمين عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "نحن متحمسون لنقل كأس السوبر الإفريقي توتال إينيرجيز إلى منطقة جديدة في السعودية، الدولة التي خطت خطوات كبيرة في كرة القدم العالمية".

الأفضل في العالم

وأضاف أومبا: "تصنف كرة القدم الإفريقية من بين الأفضل في العالم في الوقت الحالي، ومن المناسب أنه في عصر يتجه فيه العديد من النجوم الدوليين إلى المملكة، أن تكون كرة القدم الإفريقية أيضاً جزءاً من هذه الحركة".
وتابع نيابة عن رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الدكتور باتريس موتسيبي، أود أن أشكر أسرة كرة القدم السعودية على تعاونهم ونتطلع إلى أن يكون كأس السوبر الإفريقي مثيراً".

التزام بالشراكة

كما قال إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم: "تعاوننا مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستضافة هذا الحدث يجسد التزامنا بالشراكة مع الاتحاد الإفريقي في استضافة الأحداث وتنظيم المباريات بما يتماشى مع اتفاقية شراكتنا الحالية. يمثل هذا الحدث علامة فارقة أخرى في تعاوننا المستمر".

الأكثر تتويجا

ويعتبر فريق "المارد الأحمر" الأكثر تتويجاً بالمسابقة بواقع 8 مرات، بفارق 4 ألقاب عن أقرب ملاحقيه، نادي الزمالك.
وأقيمت النسخة الأخيرة من كأس السوبر الإفريقي، في مدينة الرباط بالمغرب، إذ جمعت بين الوداد ونهضة بركان المغربيين، وحسمها الأخير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر