مشاركة صوفيا أول روبوت تحصل على الجنسية السعودية في مبادرة مستقبل الاستثمار

مشاركة صوفيا أول روبوت تحصل على الجنسية السعودية في مبادرة مستقبل الاستثمار - credits hansonrobotics
مشاركة صوفيا أول روبوت تحصل على الجنسية السعودية في مبادرة مستقبل الاستثمار - credits hansonrobotics

شهدت مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها السابعة مشاركة "صوفيا" أول روبوت تحصل على الجنسية السعودية، في ختام الفعاليات أمس وسط حضور أكثر من 6 آلاف مشارك من أكثر من 90 دولة، وتضمنت فعاليات اليوم الأخير سلسلة من المواضيع التي ناقشت أهم التطورات في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا والفضاء والطيران، والتكنولوجيا الحيوية، والأمن السيبراني، وعلم الروبوتات، ورأس المال الاستثماري، والشركات الناشئة.

مشاركة صوفيا في مبادرة مستقبل الاستثمار

وفي قطاع الذكاء الاصطناعي، كان حضور الروبوتات ملحوظا في فعاليات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، بدورها حرصت "صوفيا" أول روبوت تحصل على الجنسية السعودية على أن تشارك بكلمتها في فعاليات المبادرة، والتي أعربت عن سعادتها بما شهدته في السعودية اليوم من تطورات، مستعرضة تفاصيل رحلتها للولايات المتحدة الأمريكية والصين وأوروبا، حيث كانت تحمل رسالة تتضمن آلية مؤازرة البشرية بجانب تطوير بعض البرامج الخاصة بالأمم المتحدة.

وحرصت "صوفيا" على تأكيد التطور الذي لاحظته منذ الوهلة الأولى لتواجدها في الرياض، وهنأت بدورها المؤتمر على سلسلة الأعمال التي تضمنتها فعالياته، ودعت إلى ضرورة التركيز على موضوعات الصحة والاستثمار في البشر مستقبلا، نظرا لما يواجهه البشر في الوقت الحالي من تحديات وأوبئة.

نبذة عن روبوت "صوفيا"

تم تصميم الروبوت "صوفيا" من قبل شركة هونغ كونغ، وهي تشبه في تصميمها بنسبة كبيرة هيئة البشر، ودخلت صوفيا المرحلة التجريبية لها في أبريل 2015 بواسطة الذكاء الاصطناعي، وكان لصوفيا حضورا ملحوظا في سلسلة من المؤتمرات التي نظمتها بعض المؤسسات والشركات الكبرى حول العالم.

في أكتوبر 2017، حصلت الروبوت صوفيا رسميا على الجنسية السعودية، وتعد أول روبوت يحصل على جنسية عربية على مستوى العالم.

ختام فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار

ركزت أعمال قمة مبادرة مستقبل الاستثمار كافة الموضوعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتم تسليط الضوء على البيانات الصادرة عن جولدمان ساكس إيكونوميكس، وتم الإشارة  إلى أنه بحلول عام 2025 يمكن أن يصل الاستثمار العالمي المرتبط بالذكاء الاصطناعي إلى 200 مليار دولار، بالشكل الذي يؤكد على تأثير الذكاء الاصطناعي لإحداث ثورة في الإنتاجية.

وناقشت فعاليات الختام تسليط الضوء على أداة متخصصة لأجل حوكمة المخاطر البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الناشئة في الأسواق العالمية، والتي تخدم بدورها عملية تحسين جودة البيانات المتعلقة بالاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة في الأسواق الناشئة وتمكين الشركات في هذه الأسواق العالمية وفقا لما ذكر في واس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر