إطلاق برنامج "أنتمي" للتعريف بتاريخ وثقافة وجغرافية السعودية

إطلاق برنامج "أنتمي" للتعريف بتاريخ وثقافة وجغرافية السعودية
برنامج أنتمي

أعلنت دارة الملك عبدالعزيز، عن إطلاق مبادرتها الثقافية برنامج "أنتمي"؛ والذي يهدف إلى تعريف الناشئة واليافعين بالعمق التاريخي والثقافي والجغرافي للمملكة.

برنامج أنتمي

وشاركت الدارة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، مقطع فيديو، كشفت من خلاله، أن برنامج "أنتمي" يعمل من خلال الوسائل الرقمية والترفيهية الحديثة التي تتناسب مع توجهات الجيل الشاب ورؤية المملكة 2030، لإبراز العمق التاريخي والثقافي العريق للمملكة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بجانب إبراز الثروة التاريخية الموثوقة والمحفوظة لدى دارة الملك عبدالعزيز.

وأبانت دارة الملك عبدالعزيز، أن البرنامج سيأخذ المتصفح في رحلة شيقة إلى الماضي، تربط الشباب بتاريخ المملكة وحضارتها، والتاريخ العربي والإسلامي من خلال مجموعة من البرامج والتطبيقات والفيديوهات والمنصات الإلكترونية، كما يضم الموقع معلومات عن البرنامج، وقسم "اكتشف قصصنا، وقسمًا مخصصًا للحكايات، وآخر للبدايات الوطنية"، فيما خُصص للأسواق قسم خاص، كما جرى إدراج قسم تعليمي يهدف لزيادة المعلومات لمتصفح الموقع.

مبدأ التعليم بالترفيه

ويتبني البرنامج مبدأ التعليم بالترفيه من خلال عدة جوانب ومن أبرزها:

- ابتكار العديد من الرحلات الاستكشافية عبر الزمن.

- إطلاق عدد من المنتجات ذات المحتوى المثير للاهتمام وبقوالب معرفية وترفيهية ممتعة.

- يتضمن "أنتمي" كذلك برامج بودكاست شيقة تستكشف تفاصيل الثقافة والتاريخ، ومسلسلات كرتونية مسلية تعلم الأطفال بطريقة ممتعة، وأفلاما توثيقية تأخذ المشاهدين في رحلات ومغامرات شيقة.

- يتضمن البرنامج أيضاً تطبيقات ومنصات تفاعلية توفير الكثير من القصص والمحتويات المتنوعة.

تابعي المزيد: انطلاق حوار التوثيق الرقمي كخطوة لتعزيز مبادرة "الغوص في التراث" والحفاظ على المواقع التراثية العالمية للأجيال القادمة

ماهو برنامج أنتمي؟

برنامج "أنتمي" هو مشروع ومبادرة من دارة الملك عبد العزيز تهدف من خلالها إلى ربط الشباب السعودي بتاريخ المملكة العربية السعودية والتاريخ العربي الإسلامي وتحمل رؤية إعادة إحياء التراث والحضارة السعودية والعربية، والإسلامية.

وقد أطلقت مبادرة "أنتمي" بناءً على توجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لإبراز تاريخ المملكة العربي والإسلامي وحتى إمتدادًا للحضارات القديمة التي عاشت المنطقة، وذلك من خلال استخدام أحدث الوسائل الرقمية التي تناسب توجهات الجيل الشاب موكبة لرؤية 2030.

ويتضمن مشروع "أنتمي" مجموعة من البرامج والتطبيقات والفيديوهات والمنصات الإلكترونية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر