جامعة الأميرة نورة تعلن إطلاق برنامج الدرجات العلمية المخصصة ذاتياً

جامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة تعلن إطلاق برنامج الدرجات العلمية المخصصة ذاتياً

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن إطلاق برنامج “الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا” لطالبات مرحلة البكالوريوس، متضمنًا (6) تخصصات أكاديمية فرعية، وذلك مطلع الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1445هـ.

برنامج الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا

وأوضحت الجامعة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن هذا البرنامج يُمكِّن الطالبات من التسجيل والالتحاق اختياريًا بتخصص أكاديمي إضافي تزامنًا مع البرنامج الرئيس في الجامعة وفق أطر تنظيمية.

يتضمن 6 تخصصات أكاديمية فرعية

وأفادت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أن التخصصات الفرعية المستحدثة تتضمن:

  1. تخصص (الابتكار وريادة الأعمال) الذي تطرحه كلية إدارة الأعمال.
  2. تخصص (الزكاة والضريبة) الذي تطرحه كلية القانون.
  3. تخصص (الأمن السيبراني) الذي تطرحه كلية علوم الحاسب والمعلومات.
  4. تخصص (كتابة المحتوى الإبداعي) الذي تقدمه كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  5. تخصص (الكتابة الإبداعية باللُّغة الإنجليزية) الذي تقدمه كلية اللُّغات.
  6. تخصص (الإعلام الجماهيري) الذي تقدمه كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

مواكبة التوجهات العالمية

وأشارت الجامعة، إلى أن "الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا" تهدف إلى مواكبة التوجهات العالمية في التوجه نحو الدراسات البينية، وتوسيع فرص التوظيف لخريجات الجامعة، وتطوير المهارات المهنية للطالبات في مجالات مختلفة، علاوةً على المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل من الكفاءات والقدرات متعددة التخصصات؛ لزيادة القدرة التنافسية لخريجات الجامعة، والإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

وتُعد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، من أوائل الجامعات التي تطلق برنامج "الدرجات العلمية المخصصة ذاتيًا"، الأمر الذي يعكس جهود الجامعة لتحقيق أهداف خطتها الإستراتيجية 2025، التي تركز على الريادة والتأسيس، والتميُّز والتمكين، والاستثمار في المخرجات من خلال بناء علاقة مثمرة مع سوق العمل، وصولاً إلى التكامل الذي يضمن اتساق البرامج والمخرجات.

وللمزيد من المعلومات عن البرنامج يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال الرابط.

يمكنك أيضًا قراءة: معهد تعليم اللغة العربية بجامعة الأميرة نورة يحصد جائزة محمد بن راشد للغة العربية

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض، وقد تم افتتاحها في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع.

وتم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، كما تم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية، وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر