مطار حمد الدولي يعلن استقباله قرابة 46 مليون مسافر العام الماضي

مطار حمد الدولي يعلن استقباله قرابة 46 مليون مسافر العام الماضي. الصورة من موقع unsplash by Kees Double U
مطار حمد الدولي يعلن استقباله قرابة 46 مليون مسافر العام الماضي. الصورة من موقع unsplash by Kees Double U

أعلن مطار حمد الدولي استقباله لـ 45 مليونًا و916 ألفًا و104 مسافرين خلال العام الماضي، مسجلًا بذلك رقمًا غير مسبوق، ما يعكس نموًا مطردًا في أعداد المسافرين بزيادة نسبتها 31 بالمئة مقارنة بالعام 2022.

مطار حمد الدولي بالأرقام

يذكر أنّ مطار حمد الدولي صرح في بيان له يوم أمس الاثنين الموافق 8 يناير أنّ المطار سجل 252 ألفًا و59 حركة طائرات خلال العام 2023، بزيادة نسبتها 22 بالمئة مقارنة بالعام 2022، كما شهد المطار نموًا في عمليات الشحن التي بلغت مليونين و340 ألفًا و711 طنًّا من البضائع، في حين بلغ عدد شركات الطيران 52 شركة خلال العام الماضي.
م جهته قال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في تصريح له:" إنّ الأرقام القياسية التي تتجاوزها مجموعة الخطوط الجوية القطرية ليست مجرد أرقام، بل هي حافز يدفعنا دومًا لمواصلة مسيرة التطور.. وتعتبر إنجازات مطار حمد الدولي بمثابة انعكاس لالتزامنا الراسخ بتحقيق التميز في الخدمة.. ونحن فخورون بمكانتنا الرائدة في صناعة الطيران، حيث نضع الارتقاء بتجربة السفر على قائمة أولوياتنا.. يعد العام 2023 الذي حطم فيه المطار الأرقام القياسية هو شهادة على مرونة قطاع الطيران وأهميته الراسخة في صناعة مستقبل السفر".
وأكد المير الحرص على مواصلة تقديم تجارب سفر لا تضاهى، قائلا:" هدفنا هو تحسين تجارب السفر في عام 2024 من خلال تقديم رحلات ربط سلسة وخدمات مميزة ومرافق متطورة تلائم متطلبات جميع المسافرين".
ومنذ إنشائه وبدء عملياته التشغيلية عام 2014، استمر مطار حمد الدولي في التوسعات، إذ بلغ عدد المسافرين التراكمي حوالي 303 ملايين مسافر، ما يعكس زيادة بنسبة 63 بالمئة في حجم أعداد المسافرين السنوي منذ بدء عملياته، وتم تصنيف المطار ضمن أكثر مسارات الطيران ازدحامًا في العالم للعام 2023 وفقًا لتقرير لشركة OAG البريطانية المتخصصة في البيانات الخاصة بالرحلات الجوية.


اقرئي أيضًا: مطار حمد الدولي يسجل زيادة في حركة المسافرين بنسبة 26.84 بالمئة خلال الربع الثالث من العام الجاري

عدد زوار قطر يقفز 36.1 بالمئة خلال نوفمبر الماضي

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد الزوار الوافدين إلى دولة قطر قفز بنسبة 36.1 بالمئة خلال شهر نوفمبر الماضي، إلى حوالي 393 ألف زائر قياسًا بشهر أكتوبر 2023، بينما انخفض سنويًّا بمقدار 33.5 بالمئة مقارنة بشهر نوفمبر 2022.
وأفاد العدد الجديد من نشرة "قطر إحصاءات شهرية" التي يصدرها جهاز التخطيط والإحصاء بأنّ أكثر عدد الزوار قادمون من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 46 بالمئة، أما فيما يخص الزوار حسب نوع المنفذ فقد شكل الزوار عن طريق الجو النسبة الأعلى مستقبلًا 54 بالمئة من إجمالي عدد الزوار.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر