منتزه جليدي ترفيهي في الصين يدخل موسوعة غينيس

منتزه جليدي ترفيهي في الصين يدخل موسوعة غينيس
موسوعة غينيس

دخل منتزه عالم هاربين للجليد والثلج الصيني مؤخراً موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لكونه أكبر منتزه ترفيهي مؤقت للجليد والثلج في العالم، إذ أذهل هذا الحدث السنوي في مدينة هاربين بمقاطعة هيلونغجيانغ ومنذ بدايته في عام 1999، الزوار بمعالمه الجليدية.

أكبر منتزه ترفيهي مؤقت للجليد

ونظراً لمساحته الضخمة، فقد حصلت النسخة الأخيرة من المنتزه على موافقة رسمية من موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، حيث غطى مساحة ضخمة تبلغ 8,790,697.3 قدم مربعة، وهي مساحة كبيرة بالنسبة للمنتزهات الترفيهية المؤقتة.

وتتميز أرض العجائب الجليدية هذه بأكثر من 2000 منحوتة من الجليد والثلج مصنوعة بعناية تأسر خيال الذين يزورونها، ويتم تسليط الضوء على عظمة الحديقة من خلال حقيقة أن الأمر استغرق فريقاً ضخماً يضم أكثر من 10000 عامل بناء يعملون بجد لأكثر من شهر لإنشاء هذا المشهد الجليدي.

وقالت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية في بيان رسمي، إن أكبر حديقة ترفيهية للجليد والثلج (مؤقتة) تبلغ مساحتها 816.682.50 متراً مربعاً، وقد حققتها مدينة هاربين آيس سنو وورلد في هاربين، هيلونغجيانغ، الصين.

وأضافت، لقد استغرق الأمر أكثر من 10000 شخص ما يقرب من شهر لإنهاء جميع المنحوتات والمنشآت الجليدية والثلجية.

وقام أحد محكمي "غينيس" بتقديم شهادة للمسؤولين الصينيين في منتدى تنمية سياحة الجليد والثلج الصيني 2024 في هاربين.

مدينة هاربين الصينية

مدينة هاربين، هي عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ في شمال شرق الصين، وهي مدينة مزدحمة يزيد عدد سكانها عن 5 ملايين نسمة، وهي أيضًا مدينة رائعة ذات تاريخ وثقافة غنية، ومعروفة بمزيجها الفريد من التأثيرات الصينية والروسية.

اسم المدينة هاربين أتى من لغة مانتشو ويعني "مكان لشبكات صيد السمك الجافة"، وتلقب المدينة أحياناً بـ "اللؤلؤة في عنق البجعة" بسبب شكل محافظة هلونغجيانغ، و"موسكو الشرق" أو "باريس الشرق" بسبب العمران بالمدينة، كما تسمى "مدينة الثلج" بسبب فصل الشتاء الطويل فيها.

ونسبة لشتائها شديدة البرودة سميت هاربين باسم "مدينة الجليد"، كما تميزت لنفس السبب بالسياحة الشتوية والاستجمام، وتشتهر هاربن بمهرجان النحت على الجليد في الشتاء، إلى جانب كونها معروفة بإرثها التاريخي الروسي، فإن المدينة تعمل كبوابة مهمة في التجارة الصينية الروسية اليوم.

يمكنك الاطلاع على: يقطينة عملاقة تزن أكثر من طن تدخل موسوعة غينيس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر