انطلاق موسم عتيقة للحمضيات في نسخته الأولى بالرياض

وزارة البيئة والمياه
انطلاق موسم عتيقة للحمضيات في نسخته الأولى بالرياض

ينطلق موسم عتيقة للحمضيات في نسخته الأولى بمدينة الرياض في 18 يناير ويستمر إلى تاريخ 17 فبراير بسوق عتيقة، بالشراكة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة، وشركة الرياض للتعمير، ويعدّ سوق عتيقة أحد الأسواق التاريخية، ويقع في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة الرياض، ويضم العديد من المعالم التاريخية والأثرية.

موسم عتيقة للحمضيات

أوضح نائب مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن إبراهيم الفوزان، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تهدف لتكون المواسم الزراعية على مدار العام مما يحفز اقتصاديات أسواق المنتجات الطازجة ويشكل عاملاً مهماً لدعم التجار والمزارعين وتشجيع الإنتاج المحلي.
ويشارك في المهرجان عددٌ من المزارعين المنتجين للحمضيات من مختلف المناطق, إلى جانب الجمعيات التعاونية الزراعية والصناعات التحويلية والأسر المنتجة.

سوق عتيقة

يعد سوق عتيقة إحدى نقاط الجذب الرئيسية التي تستقطب المتسوقين والتجار والباعة، وتدعم الحركة التجارية حول محيط السوق، ويوفر السوق أكثر من 2500 موقف للسيارات لخدمة المتسوقين والزائرين، وأيضاً لخدمة التحميل والتنزيل الخاصة بتجار ومستأجري المحلات والمباسط بالسوق، بالإضافة إلى تطوير أعمال البنية التحتية بالسوق، وتوفير جميع المرافق والخدمات المطلوبة وفق أحدث المعايير الفنية والهندسية. ويتميز السوق بسهولة الحركة والتنقل بين مكونات أنشطته، ووجود أكثر من مدخل ومخرج رئيسي لتفادي الاختناقات المرورية، فضلاً عن تقليل مسافات السير داخل السوق إلى الحد الأدنى، وإمكانية التسوق عبر ممرات المداخل والمخارج.
في سياق متصل: السعودية تنضم لمنظمة وقاية النباتات في الشرق الأدنى "NEPPO"

ويوفر السوق جميع الخدمات المطلوبة من دورات مياه عامة ومواقف وأرصفة مشاة بمظلات ولوحات إرشادية وإضاءة لتسهيل حركتهم داخل السوق كما روعي في المشروع استخدام مواد إنشاء ذات جودة ومتانة ومناسبة لأنشطة السوق، مع توافر أنظمة إنذار ومكافحة الحريق وفقاً لمتطلبات الدفاع المدني وأنظمة تحكم وإدارة، مما يجعل السوق علامة معمارية بارزة في مدينة الرياض.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر