مسجلاً أسرع زمن بالجولة التأهيلية.. عبدالله كامل يحقق صدارة جديدة في بطولة الكارتينج بالرياض

مسجلاً أسرع زمن في الجولة التأهيلية.. عبدالله كامل يحقق صدارة جديدة في بطولة الكارتينج بالرياض
البطل الناشئ عبدالله كامل - الصورة من العلاقات العامة

نجح بطل الكارتينج الناشئ عبدالله أيمن كامل، في تحقيق صدارة جديدة في بطولة الروتاكس للكارتينج التي أقيمت في الرياض على حلبة ديراب، وذلك بعد أن سجل أسرع زمن في الجولة التأهيلية من البطولة، محققا بذلك فوزه الثالث من أصل أربع جولات في البطولة ذاتها.

ويعد عبد اللـه كامل أصغر سائق مشارك في السباقات التأهيلية بعُمر 15 عامًا في المملكة العربية السعودية.

صدارة جديدة في بطولة الكارتينج

وكان عبدالله قد أحرز الميدالية الذهبية على مستوى المملكة في بطولة الكارتينج، التي أقيمت على حلبة ديراب بالرياض، خلال الفترة من 26 نوفمبر إلى 10 ديسمبر الماضي، ضمن دورة الألعاب السعودية 2023.

كما سبق له الفوز بلقب بطولة المملكة للكارتينج لفئة الناشئين "IAME" في موسم 2023، كما أحرز المركز الأول في تحدي روتاكس (Rotax Max Challenge) الجولة الثانية التي أقيمت في مدينة الرياض في شهر أكتوبر من العام الماضي، حيث تصدر بطولة المملكة في الكارتينج بعد تسجيله المركز الأول في الجولتين الأولى والثانية.

ومثّل عبدالله كامل المملكة العربية السعودية كذلك في بطولة العالم للكارتينج (IAME Warriors Final)، التي أقيمت في البرتغال خلال الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر الماضي، بحضور 350 متسابق من كافة الفئات.

الاستعداد للمشاركة في بطولات جديدة

ويستعد عبدالله حاليًا للمشاركة في بطولة Dubai O Plate التي ستقام خلال يومي ٢٠ و ٢١ من يناير الجاري في دبي، والتي تعتبر البطولة الأقوى على مستوى الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، عبر البطل الناشئ عبدالله كامل عن سعادته بالحفاظ على الصدارة على مستوى المملكة، مؤكداً استعداده للمشاركة في بطولة العالم للكارتينج التي ستقام على حلبة سارنو في ايطاليا أواخر العام الجاري.

وأبان، إن تمثيله للمملكة العربية السعودية في الخارج وإحرازه البطولات الدولية هو أكثر ما يشعره بالفخر، بالإضافة إلى اكتسابه العديد من الخبرات في تلك المنافسات، سواء على المستوى المحلي، أو من خلال منافسة أبطال عالميين أكثر منه عمرا وخبرة.

للمزيد: أصغر بطل سعودي في سباق الكارتينج يحقق المركز الأول على التوالي في تحدي روتاكس

ماهي سباقات الكارتينج؟

سباقات الكارتينج هي نوع من أنواع سباق سيارات، مع أربع عجلات صغيرة، وبسيطة، وعادة ما يتم السباق على حلبة كارتينج صغيرة، وهي تعتبر عادة خطوة أولى في عالم رياضة المحركات.

ويعتبر المهتمون برياضة المحركات، أن الآرت أنجيلز هي الأصل في الكارتينج، حيث قامت بصنع كورتيس كرافت أول سيارة كارتينج عام 1956، في جنوب كاليفورنيا.

وانتشرت هذه الرياضة سريعا، وأصبح لها أتباع كثر في أوروبا، وتمتلك سيارات الكارتينج سرعة عالية، ويمكن للسوبر كارت أن تصل لسرعة 250 كلم/الساعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر