"إكسبو 2023 الدوحة" يستضيف سباقات الشتاء للجري

"إكسبو 2023 الدوحة" يستضيف سباقات الشتاء للجري
"إكسبو 2023 الدوحة" يستضيف سباقات الشتاء للجري

يستضيف معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة سباقات الشتاء للجري، والتي يتم تنظيمها يوم الجمعة من كل أسبوع وتستمر حتى التاسع من فبراير المقبل، بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع.
وكان إكسبو 2023 الدوحة قد انطلق في 2 أكتوبر 2023، وسيستمر لمدة 179 يومًا من الاحتفالات، وينتهي في 28 مارس 2024. ويهدف الحدث إلى جذب أكثر من 3 ملايين زائر، مما يتيح للحاضرين فرصة استكشاف الحدائق ذات المناظر الطبيعية الرائعة وتجربة الثقافات من جميع أنحاء العالم.

سباقات الشتاء للجري

يذكر أنّ سباقات الشتاء للجري والتي يتم تنظيمها وسط المساحات الخضراء في حديقة البدع، تتضمن أربعة مستويات هي: سباق 1 كيلومتر وسباق 3 كيلومترات وسباق 5 كيلومترات وسباق 800 متر للصغار، حيث تتيح لمحبي رياضة الجري المشاركة والتنافس والاستمتاع بأجواء الشتاء الرائعة، كما يسبق السباقات أنشطة وتمارين رياضية خفيفة للإحماء، إلى جانب مجموعة من الألعاب والأنشطة الرياضية المصاحبة تحت إشراف مدربين متخصصين.

أهمية سباقات الشتاء للجري

يشار إلى أنّ سباقات الشتاء للجري تعد فرصة للاحتفاء بالرياضة وتجسيدًا لركائز "إكسبو 2023 الدوحة" المبنية على تعزيز الروابط وتجاوز الحدود والتلاقي بين الثقافات ومشاركة الأفكار والسعي نحو مستقبل أفضل وبناء عالم أكثر صحة واتصالًا.
وتم تصميم السباقات لرفع مستوى اللياقة البدنية للعدائين ومحبي رياضة الجري والاستفادة من الأجواء المتميزة التي تتيح للشباب وكبار السن والأطفال الفرصة لخوض تحديات جديدة.

إكسبو 2023 الدوحة

يعتبر إكسبو 2023 الدوحة أول معرض دولي للبستنة من الفئة A1 في دولة قطر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتم تنفيذ إكسبو 2023 الدوحة ضمن إطار الرؤية الوطنية لقطر 2030، برعاية وزارة البلدية.
ويقام معرض إكسبو 2023 الدوحة تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل" ويهدف إلى تعزيز الابتكارات المستدامة ومكافحة التصحر. وسوف يلهم الزوار للمشاركة في التحول ضمن أربعة مواضيع رئيسية هي:
الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة.
وقد تم إنشاء هذا الموضوع لإلهام المجتمع الدولي لاستكشاف واعتماد حلول مبتكرة للتخفيف من آثار التصحر.
وعلى مدى 179 يومًا سيقدّم إكسبو 2023 الدوحة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الرائعة، بما في ذلك معارض متعددة، وفعاليات ثقافية وتعليمية وترفيهية ورياضية، ومؤتمرات مهمة، بالإضافة إلى طرح منتجات جديدة مبتكرة في الأسواق العالمية.
بالإضافة إلى ورش العمل والأنشطة التعليمية والمناقشات مع أهم خبراء وقادة الفكر وصانعي السياسات إلى الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وغيرهم الكثير ستكون بانتظار الزوار.


يمكنك قراءة: إكسبو 2023 الدوحة يتخطى عتبة مليوني زائر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر