لاستقطاب الأميين.. انطلاق حملة " التعلم مدى الحياة" في منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء

انطلاق حملة " التعلم مدى الحياة" في منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء
وزارة التعليم
حملة
انطلاق حملة " التعلم مدى الحياة" في منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء - من واس
انطلاق حملة " التعلم مدى الحياة" في منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء
حملة
2 صور

أعلنت إدارة أداء التعليم بمحافظة الأحساء متمثلة في قسم التعليم المستمر بالتعاون مع قسم المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي اليوم، عن إطلاق حملة " التعلم مدى الحياة"، التي تهدف إلى استقطاب الأميين من سكان المحافظة وتعريفهم بالخدمات التعليمية المتاحة لهم، وذلك في منتزه الملك عبدالله البيئي.

وتأتي هذه الحملة تفعيلاً لليوم العربي لمحو الأمية، وسيشارك في حملة "التعلم مدى الحياة" طلبة المدارس من التعليم العام والخاص، وستستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

حملة "التعلم مدى الحياة"

بدوره، أكد مدير عام تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى، وفقاً لما جاء في "واس"، أن الحملة تتضمن فعاليات تعريفية وترفيهية تستهدف جميع أفراد مجتمع المحافظة.

وأشار، إلى أن برنامج حملة "التعلم مدى الحياة" يشمل ورشة القراءة السريعة، وفعاليات ترفيهية متنوعة كالرسم والألعاب للأطفال، بالإضافة إلى عرض منتجات الحي المتعلم.

استقطاب الأميين

ويشارك في الحملة التي تهدف إلى استقطاب الأميين من سكان محافظة الأحساء، النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية بمساهمة تتمثل في توفير حافلة محملة بـ 2000 كتاب في شتى المجالات، إلى جانب تجهيز ركن خاص للقراءة مزود بطاولات، ويتضمن برنامج الحملة أيضًا مشاركة فعالة من طلبة وطالبات مدارس التعليم المستمر.

التعليم المستمر ومحو الامية

من جهتها وفرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إلى توفير فرص التعليم النظامي وغير النظامي للمتعلمين الكبار من خلال التعليم المستمر، الذي يهدف إلى تطوير مهاراتهم القرائية والرقمية والمهنية وغيرها، وعملت الوزارة في وقت مبكر خارطة طريق واضحة لمكافحة الأمية الهجائية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ساهمت تلك الخطط في الحد من الأمية وخفض نسبتها إلى 3.7%.

المبادرات والخدمات الخاصة بالتعليم المستمر:

  • مدارس تعليم الكبار.
  • خدمة برامج الحي المتعلم.
  • خدمة قناة عين لتعليم الكبار ومواد إثرائية تعليمية للكبار.
  • خدمة التسجيل في مجتمع بلا أمية.
  • خدمة النظام الإلكتروني الشامل لتعليم الكبار.
  • الحملات الصيفية ومحو الأمية.
  • ملتقى التعليم المستمر.

ما هو التعليم المستمر؟

التعليم المستمر، هو توفير فرص التعليم النظامي وغير النظامي للمتعلمين الكبار، وقد انتقل الاهتمام إلى مفهوم أوسع تمثل في التعلم مدى الحياة لمساعدة جميع الفئات المستهدفة لمحو أمية القرن الحادي والعشرين والثورة الصناعية الرابعة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

للمزيد: وزارة التعليم السعودية تحتفي باليوم العربي لمحو الأمية 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر