حساب المواطن: يمكن للمستفيد التسجيل كمستقل في حالة عدم ملكيته للسكن في هذه الحالة

حساب المواطن: يمكن للمستفيد التسجيل كمستقل في حالة عدم ملكيته للسكن في هذه الحالة
حساب المواطن: يمكن للمستفيد التسجيل كمستقل في حالة عدم ملكيته للسكن في هذه الحالة

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن"، السبت، طريقة تسجيل المستفيد كمستقل في حالة عدم ملكيته للسكن.
جاء ذلك رداً على تساؤل ورد إلى البرنامج عبر حسابه "خدمة المستفيدين"، عبر منصة "إكس"، أن الفرد المستقل يمكنه التسجيل مع ضرورة إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنك الدخول "ملف المستفيد-المرفقات".
وأردف البرنامج أنه في حال كان المتقدم لا يملك السكن أو لا يدفع مقابلا مادياً لاستئجاره فيتم اختيار أيقونة "غير ذلك" ويتم اختيار نوع السكن بناء على نوع سكنه.

حساب المواطن

"حساب المواطن" هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ البرنامج لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فاعل للفئات المستحقة المختلفة، حيث يتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

خطوات التسجيل في البرنامج

يمكن التسجيل في برنامج حساب المواطن بالخطوات التالية:
- تسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية، وإنشاء حساب جديد بإدخال البيانات التالية: رقم الهوية - رقم الجوال - تاريخ الميلاد.
- استقبال رسالة نصية بكلمة المرور المؤقتة لإتمام التسجيل.
- تغيير كلمة المرور.
- إكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات المطلوبة، مثل الحساب البنكي والعنوان وبيانات الدخل.
- ستظهر الوثائق المطلوبة، إن وجدت، وترفع قبل إتمام الطلب.
- بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يقدم طلب التسجيل.
يعمل برنامج حساب المواطن على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات الأكثر استحقاقًا، بما يضمن توجيه الدعم بشكل فعَّال لكل الفئات المستحقة. ويجري توفير دعم نقدي، يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر