انطلاق فعاليات النسخة الـ33 من رالي أبوظبي الصحراوي

انطلاق فعاليات النسخة الـ33 من رالي أبوظبي الصحراوي. الصورة من wam
انطلاق فعاليات النسخة الـ33 من رالي أبوظبي الصحراوي. الصورة من wam

تشهد إمارة أبوظبي انطلاق منافسات رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الـ33 وذلك خلال الفترة من 25 فبراير إلى 2 مارس 2024.
وتحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

رالي أبوظبي الصحراوي

يذكر أنّ نسخة 2024 من رالي أبوظبي الصحراوي هي النسخة الثالثة ضمن بطولة كأس العالم للراليات الطويلة (W2RC)، التي ينطلق فيها رالي أبوظبي بوصفه ثاني جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة بعد رالي داكار، حيث أطلق الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية أول نسخة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة في 2022.
من جهته قال ناصر المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم لـمنطقة الظفرة:" إنَّ رالي أبوظبي الصحراوي يقف شاهداً على دعم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان للفعاليات والأحداث الرياضية المحلية العالمية، ما أسهم في تنظيم رالي أبوظبي الصحراوي بوصفه حدثاً عالميًّا رفيع المستوى في هذه المنطقة منذ فترة طويلة".
وأضاف المنصوري قائلًا:" على مدى عقود، واصل الرالي إبراز البيئة الطبيعية والأماكن الفريدة والمخزون الثقافي الذي تقدمه أبوظبي للعالم".
وأعلنت اللجنة المنظمة للرالي أن باب التسجيل مفتوح حتى 10 فبراير 2024.

تحدي الإمارات الصحراوي

تجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم 30 نسخة من رالي أبوظبي الصحراوي، الذي كان يسمى "تحدي الإمارات الصحراوي"، قبل إنشاء بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، حيث نشأت فكرة رالي أبوظبي الصحراوي عبر فكر إماراتي من الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم.


للمزيد حول الرالي: يزيد الراجحي بطل النسخة الـ32 لرالي أبوظبي الصحراوي 2023

رالي أبوظبي الصحراوي حدث عالمي

يعد رالي أبوظبي الصحراوي حدثاً عالميًّا، حيث يجتذب أفضل المتسابقين في العالم، ويوحد عشاق رياضة السيارات في 190 دولة حول العالم من خلال تغطية إعلامية وتلفزيونية واسعة.
ويُنظّم رالي أبوظبي الصحراوي على مدى ثلاث عقود بتضافر الجهات الحكومية والمؤسسات المختصة لتقديم حدث عالي المستوى، وفق خطة استراتيجية لتمثيل منطقة الظفرة بكل جوانبها الثقافية والرياضية والسياحية.
يذكر أن السباق يحظى بدعم من ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وبدعم من شريك الطاقة أدنوك للتوزيع، وشريك السيارات الفطيم تويوتا، وطيران أبوظبي، ومياه العين؛ إضافة إلى دعم حكومي من وزارة الدفاع والقوات المسلحة، وشرطة أبوظبي، والدفاع المدني، وشركة أبوظبي للتوزيع، وبلدية منطقة الظفرة، والشريك الإعلامي قناة أبوظبي الرياضية.


يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر