الملتقى السعودي الفرنسي يستعرض مبادرات الاستثمار التعليمي بين المملكة وفرنسا

مبادرات الاستثمار التعليمي بين المملكة وفرنسا
مبادرات الاستثمار التعليمي بين المملكة وفرنسا

نظمت وزارة التعليم اليوم، بالتعاون مع السفارة الفرنسية، الملتقى السعودي الفرنسي للتعاون في التعليم، بمشاركة نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د. محمد بن أحمد السديري، وحضور سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة لودوفيك بوي، وعدد من قيادات التعليم الجامعي وممثلي عدد من الجامعات في البلدين، وذلك بمقر وزارة التعليم بالرياض.

ورحّب نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار في كلمته الافتتاحية بالسفير الفرنسي لدى المملكة، وممثلي الجامعات الفرنسية والسعودية؛ منوهاً بدور الملتقى في تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين المملكة وجمهورية فرنسا في مجالات التعليم، ولاسيما تطوير التعاون في مجال التعليم الجامعي، والبحث العلمي والابتكار، وابتعاث الطلبة إلى الجامعات الفرنسية، فيما أكد سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة تقديره للتعاون التعليمي مع المملكة في مجالات التعليم الجامعي والبحوث.

عن البرنامج

واشتمل برنامج الملتقى السعودي الفرنسي للتعاون في التعليم على عدد من الاجتماعات الثنائية بين مسؤولي الجامعات السعودية والفرنسية، إلى جانب مجموعة من الجلسات، التي استعرضت مبادرات الاستثمار في مجال التعليم في المملكة، وفرص التعاون المستقبلي في التعليم بين المملكة والجمهورية الفرنسية، وكذلك فرص ابتعاث الطلاب والطالبات السعوديين إلى فرنسا.

مجالات التعاون

وناقش البرنامج مجالات التعاون بين قطاعات التعليم في المملكة ومؤسسة كامبوس فرانس الفرنسية، وتعزيز التعاون بين الجامعات السعودية والفرنسية، إضافة إلى استعراض برنامج منح الطلبة الدوليين للدراسة في المملكة.

للمزيد الاطلاع على: أول امرأة تتولى المنصب في السعودية.. ترقية منال اللهيبي إلى مدير عام بالمرتبة الـ14 بوزارة التعليم.

وفي السياق ذاته، يذكر أن زار وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان ووفد التعليم المرافق له عدد من المؤسسات التعليمية والجامعات في كندا، والتقى عدد من المسؤولين والمستثمرين هناك، وذلك ضمن برنامج الزيارة التي قام بها خلال الفترة من 12 إلى 13 فبراير 2024م.

فرص الاستثمار في مجال التعليم

واستعرضت الزيارة فرص الاستثمار في مجال التعليم وجذب الاستثمارات إلى المملكة، وتعزيز التعاون العلمي والبحثي القائم بين المملكة وكندا في كافة المجالات العلمية، والاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية ذات العلاقة، إلى جانب تطوير الشراكات بين وزارة التعليم والجامعات والكليات الكندية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.