"واجهة الكورنيش الأوسط" بجدة تغلق أبوابها مؤقتًا

تصميم اغلاق الكورنيش المؤقت
تصميم اغلاق الكورنيش المؤقت

بغرض أعمال الصيانة لمدة 10 أيام، ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 3 / 3 / 2024، ويأتي إغلاق الواجهة البحرية، من منطلق حرص أمانة محافظة جدة على سلامة وصحة المرتادين والزوار، أثناء تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة للواجهة ومرافقها وعناصرها بالكامل، حيث يشمل الإغلاق مناطق الجلوس والتنزه في الواجهة بدءًا من مسجد العناني إلى شارع فلسطين، بينما تظل الحركة المرورية للطرقات بمحاذاة الواجهة متاحة للمركبات.

أعمال الصيانة

وتشمل هذه الأعمال، تأهيل كامل مزروعات مشروع الواجهة البحرية في الكورنيش الأوسط، وممشى شارع فلسطين، وصيانة الأرصفة، فضلًا عن صيانة ونظافة وتجهيز النوافير وأعمدة الإنارة.

ويمكن للأهالي الاستمتاع بالواجهات البحرية الأخرى المتاحة، والمتضمنة واجهة روشن البحرية، والواجهة البحرية في أبحر الجنوبية، والواجهة البحرية في شاطئ السيف، إضافة إلى الواجهة البحرية في الكورنيش الشمالي.

من جهة أخرى افتتحت أمانة محافظة جدة الحركة المرورية للمدخل الرئيس بطريق المنذر بن حارثة (جوار بلدية الجنوب) ضمن مشروع إنشاء أربع عبّارات خرسانية على قناة تصريف مياه الأمطار (مجرى السيل) بحي الأمير فواز الجنوبي، والذي يهدف إلى تحسين المداخل ورفع كفاءة الطرق.

وأوضحت الأمانة أن العبارة تضم ثلاث حارات في كل اتجاه، ساهمت في تحرير الحركة المرورية للمتجهين من وإلى طريق الأمير محمد بن سلمان بشكل مباشر، وتخدم سكان أحياء (الأمير فواز - والأمير عبدالمجيد - والأجاويد – والسنابل – والهدى - بالإضافة لمشاريع الإسكان في ضاحية الميّار)، كما ستحقق تناسبًا مع التوسعة المستقبلية الجاري تنفيذها لطريق المنذر بن حارثة بكامل عرضه والذي سيبلغ 52 مترًا.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة: توقيع 41 فرصة استثمارية في 2023.

وبينت أن المرحلة الحالية للمشروع تشهد استكمال الأعمال السطحية والجانبية للطريق، من أرصفة ومسارات، فيما تم فتح الحركة المرورية على ثلاث عبّارات أخرى ساهمت في الربط وتسهيل التنقل بين مناطق شمال وجنوب قناة تصريف مياه الأمطار (مجرى السيل)، وهي عبّارتان في الجهة الغربية باتجاه طريق الفلاح، والعبارة الثالثة شرق بلدية الجنوب الفرعية، وساعدت جميعها في تحسين حركة المركبات في المنطقة ورفع مستوى السلامة المرورية.

يذكر أن المشروع يأتي ضمن خطط أمانة جدة لتحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق في المدينة، وتحسين جودة الحياة، والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية السعودية 2030م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.