أمانة جدة: توقيع 41 فرصة استثمارية في 2023

أمانة جدة: توقيع 41 فرصة استثمارية خلال عام 2023م
أمانة جدة: توقيع 41 فرصة استثمارية خلال عام 2023م

تعتزم أمانة محافظة جدة على طرح خمس فرص مميزة للعام الحالي2024م، تنوعت ما بين مراكز تجارية وترفيهية ورياضية وفنادق، والتي ستساهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وما تضمنتها من مؤشرات ومبادرات لرفع مستوى جودة الحياة و تحقيق الاستدامة المالية لتكون المملكة مركزا لجذب الاستثمارات للقطاعات الاقتصادية كافة.

الفرص الاستثمارية

وتتضمن الفرص موقعا لإقامة مدينة ثلجية متعددة الاستخدامات على مساحة تزيد عن 125 الف متر مربع في حي قباء شمال جدة، والتي تضم أيضا دور سينما ومحلات تجارية، كما سيجري طرح موقع جديد لإقامة مرسى بحري ومطاعم في حي المروج بجوار مدينة البحيرات بمساحة تزيد عن 270 الف متر مربع، بالإضافة إلى موقع آخر لإقامة مجمع تجاري رياضي في حي الواحة تبلغ مساحته نحو 35 الف متر مربع.

كما شملت الفرص المميزة التي حددتها الأمانة، تخصيص موقع بمساحة 32 الف متر مربع، لإقامة مجمع تجاري في حي السامر، فضلًا عن موقع لفندق فئة خمس نجوم على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز بحي الأندلس.

وحققت وكالة الاستثمار في أمانة جدة العام الماضي إجمالي إيرادات محصلة بلغت نحو 655 مليون ريال، بنسبة نمو تجاوزت أكثر من 30% عن متوسط تحصيل العامين الماضيين، في حين تم توقيع 41 عقدًا جديدًا، ليبلغ إجمالي عدد العقود الاستثمارية الفعالة لعام 2024م، 963 عقدًا، منها ما هو متعلق بأبراج شركات الاتصالات.

وتجدر الإشارة الى التسهيلات التي تضمنتها لائحة التصرف بالعقارات البلدية المحدثة والتي شملت على إمكانية ابرام العقود الاستثمارية لمدد تصل إلى 50 عام، وتنويع نماذج التعاقد المالية للعقود الاستثمارية، مما يحفز المستثمرين ويزيد من تنافسية المدن السعودية لاستقطاب رؤوس الأموال المحلية والعالمية.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة تستعرض مشاريعها الرقمية في المنتدى الأول للمدن الذكية.

أمانة محافظة جدة

أمانة محافظة جدة ويطلق عليها اسم البلدية، وتقع آخر شارع الأمانة في مدينة جدة، وهي أحد الإدارات الحكومية المسؤولة عن تطوير مدينة جدة وضواحيها في كافة مرافقها من التخطيط العمراني وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية وتحسين وتجميل المدينة بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.