مجموعة "روشن" تضع حجر الأساس لـ "مرافئ"

من حفل وضع حجر الأساس
من حفل وضع حجر الأساس لـ "مرافئ"
من حفل وضع حجر الأساس
من حفل وضع حجر الأساس لـ "مرافئ"
من حفل وضع حجر الأساس
من حفل وضع حجر الأساس
2 صور

تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، شهد نائب أمير المنطقة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز وضع حجر الأساس مشروع "مرافي" الذي تنفذه مجموعة روشن، المطور العقاري الوطني الرائد والأكثر موثوقية في المملكة العربية السعودية وأحد المشاريع الكُبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، صفحة جديدة للحياة في شمال جدة.

أهمية مشروع مرافئ

وتشكل هذه الوجهة العالمية الجديدة والفريدة من نوعها نقلة نوعية لمدينة جدة، حيث ستجمع بين نمط الحياة المطل على الواجهة البحرية ومجموعة غنية من المرافق التجارية والترفيهية والفندقية والبنى التحتية المتميزة ذات المستوى العالمي، مما يساهم بتحقيق أهداف رؤية السعودية الطموحة بإدراج ثلاث مدن سعودية ضمن أفضل 100 مدينة للعيش في العالم. وتُمثل مراسم وضع حجر الأساس، الذي أقيم، إيذاناً ببدء أعمال تشييد أكبر مشاريع روشن متعددة الاستخدامات حتى الآن، والذي سيصبح وجهة عالمية نموذجية لأسلوب الحياة العصري في المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية.

وقدمت روشن عرضاً مبهراً حكى قصة "مرافئ" وقدم للحضور رؤية مستقبلية عن القناة المائية عند اكتمالها والمناطق الحضرية النابضة بالحياة على ضفافها. وقد سلّط الحفل الضوء على الدور المحوري الذي ستلعبه قناة "مرافئ" المائية التي سيبلغ طولها 11 كيلومتراً والتي ستُشكل العمود الفقري للمشروع ومناطقه الحضرية، بالإضافة إلى التجارب المتنوعة التي ستتيحها الواجهة البحرية في مرافئ في تنشيط المشهد الحضري في المدينة، وكيفية ربط البحر الأحمر بالنسيج العمراني لمدينة جدة.

للمزيد الاطلاع على: أحد أضخم المشاريع متعددة الاستخدامات.. "روشن" تطلق مشروع "مرافي" بجدة.

مرافق مشروع مرافئ

يمتد مشروع "مرافئ" على مساحة 11.8 مليون متر مربع ويمثل نموذجاً للمشاريع متعددة الاستخدامات التي تتمحور حول الإنسان، حيث يجمع بين نمط الحياة الجديد والمميز الذي تقدمه روشن وقناة مائية هي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، والتي تتدفق مياهها من البحر الأحمر إلى داخل المدينة وتوفر مناطق جديدة ذات إيقاع نشط تشجع على ممارسة رياضات المشي وركوب الدراجات واستخدام وسائل النقل المتعددة، بما فيها المواصلات المائية.

ونظراً لقربها من مجتمع "العروس" السكني المتكامل من روشن، ستقدم "مرافئ" مزيجاً نابضاً بالحياة من الأنشطة التجارية والثقافية والتجارب المائية ومتاجر التجزئة والمقاهي والمطاعم ومرافق الضيافة والمساحات الترفيهية، بما في ذلك المنطقة المخصصة للابتكار.

كما ستضيف القناة بعداً جديداً لاستراتيجية النقل المتعدد في روشن، حيث سيوفر التاكسي المائي والعبارات المائية اتصالاً مباشراً من القناة وحتى مطار الملك عبد العزيز الدولي، بالإضافة إلى تسهيل الرحلات بين وجهات مرافئ المختلفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.