"روشن" تحصد لقب أفضل مطور عقاري في منطقة الخليج لعام 2023

"روشن" تحصد لقب أفضل مطور عقاري في منطقة الخليج لعام 2023
"روشن" تحصد لقب أفضل مطور عقاري في منطقة الخليج لعام 2023

نجحت مجموعة "روشن" شركة التطوير العقاري السعودية الرائدة وأحد المشروعات الكبرى المملوكة لـ"صندوق الاستثمارات العامة" بأن تضيف نجاحًا جديدًا إلى قائمة نجاحاتها، حيث حصلت على لقب أفضل مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي، ضمن قائمة مجلة "كونستركشن ويك الشرق الأوسط" لأفضل 50 مطوراً خليجيًّا لعام 2023.

علامة فارقة

يذكر أنه وبحصول "روشن" على هذا اللقب تكون المجموعة قد تقدّمت من المرتبة التاسعة في عام 2022 إلى المرتبة الأولى هذا العام، وهو ما يمثّل علامة فارقة في رحلة "روشن" تعزز من مكانتها بوصفها شركة رائدة في قطاع التطوير العقاري في منطقة الخليج، وتدشن لحقبة جديدة من التميز في التطوير العقاري على مستوى الخليج العربي كله.

كفاءة وتفوق

يشار إلى أنّ هذا التصنيف يؤكد كفاءة الشركة وتفوقها في تطبيق معايير صناعة العقار باستمرار والإسهام في نمو وتطور القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي، كما يعكس الثقة التي يضعها العملاء والشركاء وأصحاب العلاقة بقدرة "روشن" على تقديم مشروعات متميزة. ولعب التزام المجموعة بتطبيق ممارسات التطوير المستدام دوراً محوريًّا في هذا الإنجاز؛ إذ تعطي المجموعة أولوية للتصميمات صديقة البيئة والتقنيات الموفرة للطاقة والمبادرات التي تركز على أنسنة المجتمع في جميع مشروعاتها.

تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030

تهدف "شركة روشن" إلى المساهمة في تطوير القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية من خلال خطط طموحة للتوطين وخلق فرص العمل.
كما تعمل "روشن" على تطوير مجتمعات متكاملة في المملكة توفر أسلوب حياة عصري وتضم أفضل المرافق التي تشمل الحدائق وطرق المشاة ومسارات الدراجات الهوائية والمطاعم والمقاهي والمدارس والمساجد، بتصاميم مستلهمة من إرث المملكة الأصيل.

وجهة بحرية عالمية

في شهر أغسطس الماضي أعلنت مجموعة روشن عن إطلاق مشروع "مرافي" شمال محافظة جدة، والذي يعتبر أحد أضخم المشاريع متعددة الاستخدامات والذي يتسع لأكثر من 130.000 نسمة ويشمل قناة مائية صناعية تمتد لمسافة 11 كم.
ويعتبر مشروع مرافي قفزة مهمة في تطوير محافظة جدة إذ يستهدف المشروع تطوير المشهد الحضري لأحد أهم الوجهات السياحية والتجارية في المملكة حيث يقدم المشروع بنى تحتية ومرافق عامة وترفيهية وسكنية تهدف لرفع مستوى جودة الحياة وتحويل جدة إلى وجهة عالمية، وتعتبر القناة المائية هي الأولى من نوعها التي يتم إنشاؤها في مدن المملكة.

روشن تحصل على شهادة الآيزو لحوكمة المنظمات

وأيضًا حصلت مجموعة روشن، في شهر أغسطس 2023 على شهادة ISO 37000 لحوكمة المنظمات. وتأتي شهادة الأيزو الأخيرة في أعقاب حصول روشن مؤخرا على شهادة BIM Kitemark وفقا لمعياري أيزو 19650-1:2018 وأيزو 19650-2:2018 لاعتماد نمذجة معلومات البناء في التصميم والبناء واختبارات التشغيل من المعهد البريطاني للمعايير، مما يجعلها أول مطور عقاري سعودي يحصل على تلك الجائزة.
وتعتبر شهادة أيزو 37000 لحوكمة المنظمات معياراً عالميًّا للحوكمة الرشيدة يوفر المبادئ والجوانب رئيسية للممارسات التي توجه هيئات ومجموعات الحوكمة نحو كيفية الوفاء بمسؤولياتها حتى تتمكن المنظمات التي تحكمها من تحقيق غرضها. وسوف يعزز إطار الحوكمة والأنظمة والعمليات التي وضعت وفقاً لمعيار أيزو 37000، من طموحات روشن للحفاظ على ريادة القطاع من حيث جودة منتجاتها وخدماتها وتعزيز الثقة مع أصحاب المصلحة المعنيين وزيادة الشفافية والمساءلة ودعم ثقافة التحسين المستمر.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر