الحج والعمرة السعودية: لا يمكن تكرار العمرة في رمضان لهذا السبب

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من موقع unsplash

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه لا يمكن إصدار التصاريح لأداء العمرة مرتين أو أكثر في شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن الاكتفاء بأداء مناسك العمرة مرة واحدة في رمضان يحقق العديد من الفوائد.
ونوهت الوزارة إلى أن الاكتفاء بعمرة واحدة في رمضان يهدف إلى تخفيف الازدحام، وإتاحة الفرصة للآخرين، والتعاون على التنظيم، والتيسير على المسلمين.
ووفقا لمنصة نسك، فإنه في عند الرغبة بإصدار تصريح للعمرة للمرة الثانية، تظهر رسالة مفادها "فشل إصدار التصريح. لإتاحة الفرصة للجميع لأداء العمرة، فإنه لا يمكن تكرار العمرة في شهر رمضان".

منصة نسك

ويُعدّ تطبيق "نُسُك" أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من واقع مسؤوليتها عن خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية؛ لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.
وتعدُّ نسك تعد أول منصة رسمية تتيح للمسافرين من جميع أنحاء العالم تنظيم وتخطيط جميع تفاصيل زيارتهم بسهولة، بدءاً من التقدم بطلب الحصول على تأشيرة إلكترونية إلى حجز الفنادق والرحلات الجوية.
تابعوا المزيد: الحج والعمرة تستعرض ضوابط الإحرام من الميقات

إطلاق مبادرة المصليات المؤقتة

من جهة أخرى، أطلقت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بإشراف وشراكة مع الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مبادرة "المصليات المؤقتة" امتداداً لصفوف المصلين بالمنطقة المركزية في الطرق المؤدية للمسجد الحرام بطريق المسيال وطريق إبراهيم الخليل.
وأوضح الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس تركي الحتيرشي, أن الجمعية تشرُف بهذه الشراكة وتتطلع إلى تقديم أفضل الممارسات النوعية في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار طوال العام، بتواجد الجمعية الدائم في رحلة ضيف الرحمن من القدوم إلى الوداع في نقاط اتصالها بالحاج والمعتمر الزائر, مشيرًا إلى أن مبادرة "المصليات المؤقتة" تهدف إلى توفير مصليات مهيأة للمصلين في الطرق المؤدية إلى ساحات المسجد الحرام.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر