جامعة الأميرة نورة تفتح باب التقديم للفترة الأولى لمِنَح التميز لطالبات الدراسات العليا

{جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

فتحت عمادة الدراسات العليا في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن السعودية، باب التقديم على منح التميز لطالبات الدراسات العليا للبرامج المحلية التي تقدّمها الجامعة، للعام الجامعي 1446هـ، للفترة الأولى، اعتباراً من اليوم الأحد 17 مارس حتى يوم السبت 23 مارس 2024م.
وتهدف الجامعة إلى استقطاب الطالبات المتميزات من حمَلة الشهادات الجامعية؛ لتمكينهن من مواصلة الدراسات العليا محليّاً، وتحقيق مسيرة تعليمية متكاملة ومميزة لطالبة الدراسات العليا في صرح جامعة الأميرة نورة.

منح التميز

وتأتي مِنَح التميز ضمن جهود عمادة الدراسات العليا للإسهام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال إعداد مخرجات وكفاءات منافسة؛ للإسهام في التنمية الوطنية، ودعم دراسات وأبحاث المرأة.
ويعاد فتح باب التقديم على مِنَح التميز للفترة الثانية اعتباراً من يوم الأحد 23 يونيو 2024م، وحتى يوم السبت 29 يونيو 2024م، وسيتم الإعلان عن نتائج القبول لمنح التميز يوم الأحد 7 يوليو 2024م، ويمكن الاطلاع على ضوابط المنح لطالبات الدراسات العليا على موقع العمادة، عبر الرابط.

توقيع 31 عقداً للاعتماد البرامجي

وقَّعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، 31 عقداً لاعتماد حزمة من البرامج الأكاديمية في الجامعة، تشمل درجة الدبلوم، والبكالوريوس، والماجستير، وذلك في إطار جهود الجامعة للتأكيد على كفاءة برامجها الأكاديمية، والمحافظة على أعلى معايير الجودة في كافة عملياتها التعليمية، والبحثية، والمجتمعية.
ومثَّلت جامعة الأميرة نورة في توقيع العقد، وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة فرح بنت منصور العسكر، بينما مثَّل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، المدير التنفيذي للمركز الدكتور محمد بن صالح باشماخ.
وتغطي العقود 31 برنامجاً أكاديمياً في كل من: كلية الصحة وعلوم التأهيل، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، والكلية التطبيقية، وكلية التصاميم والفنون، وكلية علوم الرياضة والنشاط البدني، وكلية القانون، بالإضافة إلى كلية اللغات، وكلية التربية والتنمية البشرية، وكلية الهندسة، وكلية علوم الحاسب والمعلومات.
تابعوا المزيد: لتوفير فرص عمل.. جامعة الأميرة نورة تنظم حزمة من البرامج التدريبية

تنفيذ دراسات تقويمية

ويأتي توقيع العقود بإشراف عمادة التطوير والجودة، وذلك ضمن اتفاقية إطارية تم إبرامها بين الجامعة والمركز الوطني في وقتٍ سابق، لتنفيذ دراسات تقويمية لـ 43 برنامجاً؛ بهدف حصول برامج جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على الاعتماد الأكاديمي المحلي، بما يدعم جودة البرامج التي تقدمها، ومواءمتها مع متطلبات التنمية والمعايير العالمية، وصولاً إلى الإسهام في جودة مخرجات الجامعة، وتعزيز سمعتها المؤسسية محلياً ودولياً.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر