لتوفير فرص عمل.. جامعة الأميرة نورة تنظم حزمة من البرامج التدريبية

جامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة تُنظِّم حزمة من البرامج التدريبية

نظَّمت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة في مركز الدعم الطلابي والمهني، حزمة من البرامج التدريبية، استهدفت الطالبات وخريجات الجامعة؛ لإكساب الطالبات مهارات، ومبادئ، وأدوات المستقبل، مما يسهم في توفير فرص عمل ريادية، وإعداد جيل من المواطنات الممكنات في مختلف المجالات.

ورش عمل متعددة

وتضمنت تلك الحزمة من البرامج عقد ورشة عمل "التخطيط المهني السليم"؛ لتعريف الطالبات والخريجات بأهمية وكيفية التخطيط في المجال المهني قبل وبعد التخرج، هذا بالإضافة إلى ورشة " التفكير والتحليل الإبداعي في المهن"؛ لتعريف الطالبات والخريجات بأهمية التفكير والتحليل الإبداعي في المجال المهني، والتعرف على أنماط التفكير، وعلاقته بتطوير الحس الإبداعي للموظف.

مواضيع متنوعة

واشتملت ورش العمل والمحاضرات على مجموعة من المواضيع المتنوعة، منها:

  • التسويق الشخصي.
  • المواطنة في سوق العمل.
  • الصورة المهنية.
  • سلوكيات وأخلاقيات المهنة؛ لتطوير مهارات الطالبات والخريجات تجاه سلوكيات المهنة الإيجابية لتنميتها، والسلبية للعمل على تداركها.

وتضمنت البرامج التدريبية أيضًا ورشة عمل "وظائف المستقبل"، للتعريف بالوظائف والأنظمة المستحدثة في سوق العمل، وأهمية مواكبة مستحدثات سوق العمل.

مشاركة أكثر من 10 جهات

ونفذ مركز الدعم الطلابي والمهني مقابلات وظيفية تجريبية للطالبات والخريجات، بمشاركة أكثر من 10 جهات من القطاعين الحكومي والخاص، بهدف إتاحة الفرصة للطالبات والخريجات لخوض تجربة المقابلة الشخصية، بأسلوب المحاكاة للمقابلة الوظيفية الحقيقية، وذلك من خلال اللقاء مع ممثلي الموارد البشرية من القطاعات المختلفة في سوق العمل.

ويأتي ذلك ضمن جهود مركز الدعم الطلابي والمهني في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للإسهام في تحقيق أهداف الجامعة الإستراتيجية 2025 من خلال توفير مخرجات تنافسية، والإرشاد الوظيفي للطالبات، والإثراء المعرفي والمهاري، وتمكين الطالبات من الإسهام في بناء مجتمع المستقبل.

للمزيد: الخميس المقبل.. جامعة الأميرة نورة تحتفي بالفائزات بجائزتها للتميز النسائي في دورتها السادسة

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض، وقد تم افتتاحها في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع.

وتم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، كما تم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية، وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر