الخميس المقبل.. جامعة الأميرة نورة تحتفي بالفائزات بجائزتها للتميز النسائي في دورتها السادسة

جامعة الأميرة نورة تحتفي بالفائزات بجائزتها للتميز النسائي الخميس المقبل
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - الصورة من واس
جائزة التميز النسائي
الخميس المقبل.. جامعة الأميرة نورة تحتفي بالفائزات بجائزتها للتميز النسائي - من حساب جامعة الأميرة نورة على إكس
جامعة الأميرة نورة تحتفي بالفائزات بجائزتها للتميز النسائي الخميس المقبل
جائزة التميز النسائي
2 صور

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تحتفي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الخميس المقبل، بالفائزات بجائزتها للتميُّز النسائي في دورتها السادسة، بتشريف من حرَم خادم الحرمين الشريفين الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين، وذلك في مركز المؤتمرات والندوات بالجامعة.

تكريم الفائزات بجائزة التميز النسائي

وسيتم تكريم الفائزات بالجائزة في (6) مجالات "نظرية" و"تطبيقية"، أُعلن عنها للترشُّح في أكتوبر الماضي، وهي:

  • العلوم الصحية.
  • العلوم الطبيعية.
  • الدراسات الإنسانية.
  • الأعمال الاجتماعية.
  • الأعمال الفنية.
  • المشاريع الاقتصادية.

أهداف الجائزة

وتهدف جائزة التميز النسائي إلى التعريف بإنجازات المرأة السعودية، وتسليط الضوء عليها، وتقدير المتميِّزات والمبدعات، ودعم العمل النسائي المتميِّز، هذا بالإضافة إلى تحفيز الأجيال الجديدة من النساء على الإسهام الجاد في التنمية الشاملة.

وتعتمد الجائزة على الاتساق مع رؤية المملكة 2030، ومتطلبات برامج التنمية الوطنية، من خلال مواءمة موضوعات الجائزة مع أولويات برامج الرؤية في القطاعات كافة، من بينها "الطاقة، والبيئة، والصناعة والتعدين، والتعليم، والصحة، والسياحة، والرياضة، والمسؤولية الاجتماعية، والترفيه، والثقافة والتراث".

جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي

تعد جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميُّز النسائي، أول جائزة تحتفي بالإنجازات المتميِّزة للمرأة السعودية على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث اُستحدثت بقرار من مجلس الوزراء، بما يسهم في تحقيق خطة الجامعة الاستراتيجية 2025، من خلال دعم المرأة السعودية، والاحتفاء بإنجازاتها، وتعزيز الأنشطة والفعاليات التي تبرز دورها التنموي والحضاري.

للمزيد: الكلية التطبيقية في جامعة الأميرة نورة تعلن إطلاق برنامج دبلوم الضيافة الجوية

عن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض، وقد تم افتتاحها في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع.

وتم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، كما تم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية، وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

رؤية ورسالة الجامعة

تتبنى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن رؤية واضحة تستهدف بأن تصبح منارة المرأة للمعرفة والقيم، في وجود رسالة تساعد على تحقيق تلك الرؤية مضمونها أن تكون جامعة الأميرة نورة جامعة شاملة للمرأة تتميز بريادتها التعليمية وأبحاثها العلمية وتساعد في بناء الاقتصاد المعرفي بشراكة مجتمعية وعالمية، مرتكزة على قيم النماء، الوعي، الريادة، التجدد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر