الكلية التطبيقية في جامعة الأميرة نورة تعلن إطلاق برنامج دبلوم الضيافة الجوية

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
الكلية التطبيقية في جامعة الأميرة نورة تعلن إطلاق برنامج دبلوم الضيافة الجوية - الصورة من واس

أعلنت الكلية التطبيقية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن إطلاق برنامج دبلوم "الضيافة الجوية"، بالشراكة مع "طيران أديل"، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد 10 ديسمبر وحتى يوم الخميس 21 ديسمبر 2023م.

أهداف برنامج دبلوم الضيافة الجوية

وأوضحت الجامعة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن البرنامج يهدف إلى مواكبة المتطلبات المتجددة في سوق العمل، التي تتسم بالمرونة ومواءمتها من خلال الشراكة الفاعلة مع القطاعين العام والخاص، والقطاع غير الربحي؛ لتحقيق الأهداف والمخرجات المنشودة المتمثلة في الارتقاء بمهارات وقدرات الفتيات، ورفع الكفــاءة المهنيـة لديهــن.

خلق فرص وظيفية واعدة

من جهتها، أوضحت الرئيس التنفيذي المكلف للكلية التطبيقية، الدكتورة نورة بنت عبد الرحمن المطرفي، أن برنامج دبلوم الضيافة الجوية يسعى إلى تطوير المهارات والقدرات للفتيات السعوديات؛ وذلك من خلال إطلاق برامج تدريبية وتأهيلية متخصصة ونوعية في مجال الطيران، حيث سيتم خلق فرص وظيفية واعدة لبنات الوطن في مجال (الضيافة الجوية)، مع تقديم الدعم اللازم لتمكينهن من بناء مستقبل مهني ناجح، والمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

توظيف في طيران أديل

وأكدت الدكتورة المطرفي، أن القيمة التنافسية للبرنامج تتضمن التوظيف في "طيران أديل"، والتدريب التعاوني في مقر أكاديمية الأمير سلطان بن عبدالعزيز بجدة، مشيرةً، إلى أن البرنامج مصنف في التصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية.

برامج متنوعة

وأبانت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أن هذا البرنامج يأتي في إطار تقديم الكلية التطبيقية لطالباتها مجموعة من البرامج المتنوعة تساهم في تأهيل كوادر وطنية نسائية بدرجات دبلوم، وشهادات مهنية متوافقة مع حاجة سوق العمل المحلي ومستهدفات التنمية وبما يتواءم مع الخطة الاستراتيجية للجامعة 2025.

وللحصول على معلومات عن برنامج "الضيافة الجوية"، وآلية التسجيل يمكن زيارة الرابط.

يمكنك متابعة المزيد: جامعة الأميرة نورة تنفذ حزمة من البرامج التدريبية في التطوير المهني

عن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض، وقد تم افتتاحها في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع.

وتم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، كما تم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية، وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر