يتضمن 13 لعبة رياضية.. جامعة الأميرة نورة تطلق الموسم الرابع من الدوري الرياضي 2023

 جامعة الأميرة نورة تطلق الموسم الرابع من الدوري الرياضي 2023
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن - الصورة من واس

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة في إدارة الشؤون الرياضية بالجامعة، عن إطلاق الدوري الرابع للكليات 2023، في النادي الرياضي للطالبات، والذي يستمر حتى 16 نوفمبر 2023م.

تعزيز دور الرياضة

وأوضحت الجامعة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن دوري الكليات في موسمه الرابع يهدف إلى تعزيز دور الرياضية الجامعية وتهيئة بيئة صحية للطالبات، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الرياضية، بما من شأنه الوصول لبيئة رياضية تنافسية ورفع ممارسة النساء للرياضة ضمن مستهدفات الرؤية السعودية 2030 لجودة الحياة.

ألعاب رياضية متنوعة

وأشارت جامعة الأميرة نورة، إلى أن الدوري في دورته الرابعة يشمل المنافسة بين 15 كلية على 13 لعبة رياضية مختلفة، بإجمالي عدد لاعبات يفوق 800 بين ألعاب جماعية (كرة قدم الصالات، كرة السلة، كرة الطائرة) وألعاب فردية (الريشة الطائرة، الجودو، التايكواندو، الكاراتيه، ألعاب القوى، كرة الطاولة، التنس الأرضي، السهام، البلياردو، الشطرنج).

الدوري الرياضي 2023

ويقام دوري الكليات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن سنويًا منذ انطلاقه للمرة الأولى عام 2019م، وشمل الموسم الأول تنافس الكليات على رياضة كرة السلة وكرة القدم، فيما نجح الموسم الرابع 2023 باستقطاب المنافسات على 13 لعبة رياضية، سعيًا لتشجيع ممارسة النشاط الرياضي الجماعي والفردي وتحفيز روح المنافسة والتحدي بين الطالبات.

وتحرص إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة على تعزيز المنظومة الرياضية الجامعية، وذلك من خلال العمل على تطوير استراتيجيتها الرياضية للإسهام في خطة الجامعة 2025 والمشاركة في تحقيق التميز الرياضي ورفع المستوى الفني والمهاري للاعبات، واستقطاب أفضل المواهب لتمثيل منتخبات الجامعة في البطولات المحلية والدولية.

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض، وقد تم افتتاحها في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع.

وتم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، كما تم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية، وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر