مركز إثراء يعرض منتجاته التفاعلية المميزة في معرض "صنع في السعودية"

مركز إثراء يشارك في معرض "صُنع في السعودية" بمنتجات تفاعلية متعددة
مركز إثراء - الصورة من واس

كشف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، عن مشاركته في معرض "صنع في السعودية" الذي تنظمه هيئة تنمية الصادرات السعودية، من خلال عرض العديد من المنتجات المميزة التي بادر المركز في إنتاجها ضمن جملة برامجه ومبادراته الذي ينفذها طوال العام، فيما أبرز تصاميم رقمية ومنتجات تفاعلية تم إنتاجها محليًا.

منتجات تفاعلية وتصاميم رقمية

وأوضح المركز، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أنه قدم خلال مشاركته في المعرض منتجات برنامج "الإقامة الخاص للحلول الإبداعية"، الذي ينظمه المركز سنويًا ويعمل على تدريب مشاركين بعد تسجيلهم للبدء ببحث أفكارهم وتطويرها إلى نماذج أولية كنواة أولى لمشاريع في مجال التقنيات الغامرة والواقع المعزز، حيث يتم عرضها محليًا وعالميًا وصولًا إلى منتج نهائي يتم تداوله في الأسواق السعودية.

كما قدم الجناح برنامج "تحديات تنوين"، الذي لقي إقبالاً كبيراً شمل تحدي العمارة، والأزياء باستخدام التكنولوجيا الحيوية، من المخطوطات العربية إلى التصاميم الحديثة، وتحدي تصميم هوية الخبر الشمالية.

معرض صنع في السعودية

انطلقت فعاليات معرض "صنع في السعودية" بنسخته الثانية يوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر الجاري، حاملا شعار "الصنعة السعودية"، من قلب العاصمة الرياض، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، وحضور وزير التجارة العراقي أثير سلمان الغريري، وذلك وسط مشاركة أكثر من 100 شركة سعودية من قطاعات متعددة، وتستمر فعاليات معرض "صنع في السعودية" في الفترة من 16 لـ19 أكتوبر 2023.

أهداف المعرض

- خلق فرصة تصديرية واستثمارية واعدة للشركات الوطنية.

- الترويج للقطاع الصناعي ومواءمته مع التوجهات العالمية.

- تقديم تجربة تثري المعرفة الصناعية.

- بناء علاقة فعالة مع المستورد الأجنبي من الدول ذات الأولولية التصديرية.

- تعزيز الولاء للمنتج الوطني ليكون خيارا مفضلا لدى المستهلكين عالميا.

مركز إثراء

يعتبر مركز الملك عبد العزيز الثقافي الذي يعرف باسم "إثراء" أكبر محصن للثقافة السعودية، وتحفة فنية استوحي تصميمه ن أشكال الصخور النفطية، وهو أحد أكبر مبادرات شركة أرامكو السعودية في مجال المواطنة والمسؤولية الاجتماعية، وتأتي رؤيته في أن يصبح مركزًا ثقافيًا رياديًا في المملكة العربية السعودية، وملتقى الفن والعلم.

ويقع مركز إثراء في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية، وعلى نفس الموقع الذي اكتشف فيه بئر الخير أول ينبوع للنفط في المملكة العربية السعودية، وتم افتتاحه في شهر ديسمبر من العام 2017.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر