جامعة الأميرة نورة تستحدث برنامج هندسة الطاقة المتجددة للعام الجامعي 1445هـ

جامعة الأميرة نورة تستحدث برنامج هندسة الطاقة المتجددة لعام 1445 - الصورة من واس
جامعة الأميرة نورة تستحدث برنامج هندسة الطاقة المتجددة لعام 1445 - الصورة من واس

استحدثت كلية الهندسة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن برنامج "هندسة الطاقة المتجددة" للعام الجامعي 1445 هجريا، ومن المقرر أن تكون مدة الدراسة في البرنامج 5 سنوات، على أن تتاح فرص العمل أمام الخريجين في 4 مجالات، ومن ثم استعرضت جامعة الأميرة نورة عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر كل تفاصيل البرنامج الجديد.

برنامج هندسة الطاقة المتجددة

هو برنامج من البرامج النوعية البينية يشترك فيها قسم الهندسة الكهربائية كقسم رئيسي بكلية الهندسة وقسم الفيزياء كقسم مساهم في كلية العلوم، ويمثل البرنامج إحدى فروع الهندسة التي تختص بتوليد الطاقة ونقلها بأشكالها المختلفة، ويتيح للخريجين فرص العمل في محطات توليد الطاقة، ووحدات الطاقة الشمسية، والشركات الصناعية والوقود الحيوي.

التسجيل في برامج الدبلوم الأكاديمية والتدريبية

في نفس الوقت أعلنت الكلية التطبيقية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن فتح باب التقديم لمجموعة من البرامج الأكاديمية على درجات الدبلوم والبرامج التدريبية للفصل الدراسي الأول من 1445 هجريا، على أن يستمر التقديم لمدة 9 أيام بداية من 27 يوليو المقبل وحتى 4 أغسطس، وشملت البرامج الأكاديمية " برنامج العلاقات العامة، وبرنامج إدارة الموارد البشرية، وبرنامج فن الطهي، وبرنامج اللغة الصينية للأعمال".

وبرامج للتعليم عن بعد وهي " برنامج التسويق، برنامج البرمجة، برنامج المحاسبة. كما أتاحت التقديم على البرامج التدريبية وهي: برنامج المبيعات، برنامج الأمن والسلامة المهنية، برنامج رعاية الطفولة المبكرة"، وبخصوص كل ما يتعلق بآلية التسجيل والضوابط يمكنك الاطلاع عليها من الرابط التالي من هنا.

تعرف على استحداث 14 مقررا إلكترونيا في جامعة الأميرة نورة للعام الدراسي 1444هـ

رؤية ورسالة جامعة الأميرة نورة

تتبنى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن رؤية واضحة تستهدف بأن تصبح منارة المرأة للمعرفة والقيم، في وجود رسالة تساعد على تحقيق تلك الرؤية مضمونها أن تكون جامعة الأميرة نورة جامعة شاملة للمرأة تتميز بريادتها التعليمية وأبحاثها العلمية وتساعد في بناء الاقتصاد المعرفي بشراكة مجتمعية وعالمية، مرتكزة على قيم النماء، الوعي، الريادة، التجدد.

أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة 2021 – 2025

-        تأهيل الكفاءات التي تنافس في الاقتصاد الوطني.

-        إتاحة برامج أكاديمية متجددة تستشرف المستقبل.

-        تعزيز ريادة المرأة في مسيرة التنمية الوطنية.

-        تطوير منظومة البحث والابتكار وريادة الأعمال.

-        قيادة التأثير المعرفي والمجتمعي.

-        إتاحة حياة جامعية داعمة للصحة والرفاهية تدعم التميز والاستدامة والاستقرار المالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر