انطلاق فعاليات "موسم رمضان" 2024 بحائل

فعاليات رمضانية
وسط حضور لافت.. انطلاق فعاليات "موسم رمضان" 2024 بحائل - من حساب أمانة منطقة حائل على إكس
فعاليات رمضانية
شهد الانطلاق حضور لافت من الزوار - من حساب أمانة منطقة حائل على إكس
فعاليات رمضانية
فعاليات رمضانية
2 صور

انطلقت يوم أمس فعاليات "موسم رمضان" 2024 الذي تنظمه أمانة منطقة حائل، وسط حضور لافت من الزوار، حيث يقدم هذا الموسم العديد من التجارب الثقافية والترفيهية للزوار من خلال فعاليات متنوعة ومميزة، وذلك في منتزه الورود بمدينة حائل.

إحياء العادات والتقاليد الأثيرة

من جانبه، أوضح مساعد الأمين للإعلام والتواصل المؤسسي المتحدث الرسمي للأمانة المهندس سعود بن فهد آل علي، أن موسم رمضان لهذا العام يهدف إلى إحياء العادات والتقاليد الأثيرة وسط أجواء رمضانية وروحانية عنوانها (ليالي شهر رمضان المبارك).

أركان ترفيهية متنوعة

وتستهدف فعاليات "موسم رمضان" 2024 في منطقة حائل مختلف الفئات العمرية تضم ركن الضيافة، ومنصة جود، وسوق البازار، ومنطقة الأطفال، ومسرح الحكواتي، ومسرح الدمى، وجادة الذكريات، و قاعة المرايا، ومعرض الأكل الشعبي، إضافةً إلى عدد من الفقرات التي تجسّد المظاهر الثقافية بالمنطقة.

وتأتي تلك الفعاليات والأنشطة الترفيهية ضمن أنشطة الأمانة الثقافية التي تقدمها لأهالي المنطقة وزوارها خلال العديد من المواسم والمهرجانات المختلفة التي تحتضنها حائل على مدار العام.

فعاليات ومهرجانات وأنشطة رمضانية

تعد أيام شهر رمضان الفضيل موسمًا حيويًا مليئًا بالروحانية، والفعاليات الاجتماعية والأنشطة الترفيهية المتنوعة، حيث تضفي هذه المناسبة السنوية أجواءً فريدة على جميع المناطق والأحياء والمراكز.

وتشهد مختلف مناطق المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تلبي رغبة الزوار الباحثين عن التسوق والترفيه، أو عن الأجواء الرمضانية التراثية القديمة.

وخلال الشهر الفضيل تنظم غالبية الجهات والمطاعم عروضًا ودعوات عامة وأمسيات ترفيهية تمتد طيلة الشهر، كما تقام بعض البازارات التي تعرض المنتجات، والصناعات اليدوية والمحلية في كل المجالات.

فيما تبدأ أغلب المتاجر والمولات في تزيين المعارض بزينة خاصة برمضان من فوانيس وأهلة ذهبية، وتمتد إلى عروض تسويقية وجوائز ومسابقات.

يمكنك الاطلاع على: "الطعمة" عادة يتوارثها الأجيال في الحدود الشمالية.. سر ارتباطها برمضان

عن منطقة حائل

أُطلق عليها مفتاح الصحراء، وعروس الشمال، وارتبط اسمها بصفة الكرم الأصيل، نسبةً لحاتم الطائي الذي سكنها منذ زمن بعيد، حائل هي منطقة بتاريخ يمتد من عصور ما قبل الميلاد، غنية بالتضاريس المتباينة، من الصحراء الشاسعة، إلى السهول والأودية والشعاب، إضافةً لسلسلة من الجبال أشهرها أجا وسلمى، ولموقعها الاستراتيجي المهم، كانت محطة لعبور الحجاج من شمال المملكة.

وتضم حائل معالم تعود للعصر الحجري، إضافة لموقعين مسجلين في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وهما "جبل أم سنمان" في جبة الذي يحتوي على أكثر من 5000 من الزخارف والنقوش الصخرية التي تعود للألف السابع قبل الميلاد، ويقع على بُعد 100 كيلو متراً شمال غرب مدينة حائل، وهو وجهة سياحية قادرة على استقطاب محبي التراث والنقوش والآثار، والموقع الثاني هو موقع جبلَي "راط والمنجور"، الذي يحوي معالم أثرية تاريخية من مختلف الحقَب، ويقع في الجنوب من مدينة حائل على بعد حوالي 320 كم.

ولفتت حائل أنظار الرحالة الأوربيين قديماً، ومثلت آثارها التاريخية عناوين لمؤلفاتهم، وقدمت نقوشها الأثرية المنحوتة على جبالها الصخرية، فناً إنسانياً فريداً، واستمرت حائل في ازدهار ونمو جعلها ضمن مقدمة المدن السعودية، منذ أن ضُمت إلى المملكة العربية السعودية عام 1921م، وقد امتلأ تاريخها بمزيج من الحضارات، كما تقدم صحراؤها تجارب شيقة، وتستضيف كثبانها الرملية رالي حائل، سباق السيارات الشهير، وأحد أبرز الراليات العالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر