تعليق الدراسة الحضورية لجميع مدارس تعليم الرياض اليوم

وزارة التعليم
تعليق الدراسة الحضورية لجميع مدارس تعليم الرياض اليوم

بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تعليق الدراسة الحضورية اليوم الثلاثاء 9 رمضان 1445ه‍ـ، وأشارت الإدارة، عبر حسابها على منصة "إكس" إلى تحويل الدراسة (عن بُعد) عبر منصة مدرستي ومنصة روضتي لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

الانضباط في مدارس تعليم الرياض

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أطلقت حملة توعوية لتعزيز الانضباط المدرسي لدى الطلبة بمختلف المراحل التعليمية، تحت شعار " لانضباطك.. أثر"، وذلك تزامناً مع شهر رمضان المبارك.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري أن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الانضباط والتعريف بأنظمة وقواعد السلوك والمواظبة، وبيان أهمية الانضباط في غرس القيم وترسيخ السلوك الإيجابي في شخصية الطالب، وتوعية الأسر بأهمية الانضباط المدرسي وأثره في تنمية مهارات الأبناء وتعزيز دافعيتهم نحو التعلم و ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي.


ولفت الانتباه الثميري إلى أن الحملة التوعوية التي تستمر طوال الفصل الثالث من العام الدراسي الحالي 1445هــ تركز على فترات الدراسة في رمضان، وما قبل الاختبارات، وما بعد الإجازات، وتستهدف الطلاب والطالبات في التعليم العام ومنسوبي الهيئة التعليمية والإدارية والأسر وأولياء الأمور.
وشدد الثميري على أهمية الشراكة والتعاون بين المدرسة والأسرة في رفع مستوى الانضباط المدرسي، ودور الأسرة الإيجابي والمؤثر في تشجيع وتحفيز أبنائها على الالتزام والانضباط الحضوري.

في خبر منفصل: 11 طالبا وطالبة من تعليم الرياض يفوزون بالجوائز الكبرى في معرض " إبداع 2024 "


الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض هي إدارة حكومية في المملكة تُعنى بتوفير بيئة تربوية محفزة للتعليم والتعلم، تسهم في تنمية وطنية شاملة ومنافسة في إطار الإسلام عقيدة ومنهجًا للحياة.
رؤيتها: طالب متفاعل وقيادة متمكنة في بيئة متوازنة، تسهم في صناعة مجتمع المعرفة خدمة للدين والوطن.
قيمها: الإخلاص والأمانة، تحقيق المواطنة، الإتقان، الحيادية والعدل، الشورى، الشفافية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر