إتاحة خدمة التبرع السريع عبر منصة إحسان من خلال تطبيق "أبشر"

 منصة إحسان من خلال تطبيق "أبشر"
منصة إحسان من خلال تطبيق "أبشر"

أعلنت منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" عن إتاحة خدمة التبرع السريع من خلال المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان"، وذلك عبر تطبيق أبشر، حيث ستمكّن الخدمة المواطنين والمقيمين من التبرّع بسهولة للحالات الإنسانية والمشاريع الخيرية المعتمدة من منصة إحسان، وتشمل (6) فرص للتبرع وهي "زكاة المال، فرص عامة، وقف، العناية بالمساجد، ووقف إحسان".

ويمكن للراغبين في الاستفادة من الخدمة الدخول لتطبيق منصة أبشر، ثم اختيار التبرع مع إحسان من خدماتي، ثم اختيار أي من فرص التبرع المتاحة، ثم تحديد المبلغ المراد التبرّع به أو إدخال مبلغ آخر، وبعد ذلك إتمام التبرّع.

وتأتي خدمة إتاحة التبرع السريع مع المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان" امتدادًا لمساعي وزارة الداخلية لتعظيم أثر العمل الخيري، الذي ترعاه المملكة، وذلك من خلال الوسائل المعتمدة والآمنة.

منصة إحسان

يُذكر أن منصة إحسان تحظى بدعم تقني من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وتشرف عليها 13 جهة حكومية، كما يشرف عليها لجنة شرعية تتأكد من امتثال أعمال المنصة إلى أحكام الشريعة الإسلامية.

صدرت مؤخراً موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة، عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)، مساء يوم الجمعة 5 رمضان 1445هـ الموافق 15 مارس 2024م، وذلك في إطار رعايته الدائمة _أيده الله_ لجميع أعمال الخير والإحسان وتعظيم أثرهما لاسيما خلال شهر رمضان المبارك.

للمزيد الاطلاع: السعوديين يواصلون تبرعاتهم السخية مع إطلاق الحملة الرابعة للعمل الخيري عبر منصة إحسان.

الحملة الوطنية للعمل الخيري

يذكر أنّ الحملة الوطنية للعمل الخيري والتي تستمر حتى نهاية شهر رمضان الفضيل، تأتي في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من رعاية واهتمام بالعمل الخيري بوصفه مقصداً من مقاصد الشريعة، وإتاحة الفرصة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة في الأعمال الخيرية وتعزيز التكافل المجتمعي خلال شهر رمضان الذي يتضاعف فيه الأجر والمثوبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.